بيان رسمي شديد اللهجة ضد التنمر بابنة يسرا اللوزي

يسرا اللوزي استغلت الفرصة لحشد متابعيها خلف قضية الصم والبكم

لم يتوقف دعم النجمة يسرا اللوزي بعد تعرض ابنتها للتنمر على زميلاتها من نجمات الفن، ولكن صدر أول بيان رسمي من المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يستنكر ممارسات البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، والرامية إلى التنمر على الأشخاص من ذوي الإعاقة، وكشفت يسرا للمرة الأولى سر ردها على المتنمر وعدم الاكتفاء بحذف تعليقه وإبلاغ الجهات المختصة عنه.

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي لا تقبل أي إهانة تمس ابنتها

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أكد في بيان رسمي أنه رصد ما تعرضت له الفنانة يسرا اللوزي، كونها والدة إحدى الفتيات من الصم وضعاف السمع؛ وقيام أحد المتابعين بالإساءة إليها والسخرية من إعاقة كريمتها والتنمر عليها؛ الأمر الذي حدا بالمجلس التنويه إلى ضرورة رفع وعي المواطنين من خلال جميع الوسائل الممكنة، وفي مقدمتها الإعلام بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة؛ والتأكيد على مدونة السلوك الخاصة بالمصطلحات التي أصدرها المجلس والمتعلقة بتصحيح المفاهيم.

يسرا اللوزي
رد يسرا اللوزي على المتنمر بابنتها

وقدّم المجلس التحية لجموع الأشخاص من ذوي الإعاقة وفي مقدمتهم الأشخاص من الصم وضعاف السمع؛ مشيدًا برد الفنانة يسرا اللوزي على صفحتها؛ والذي حمل جانبًا كبيرًا من الوعي بالقضية مع ضرورة التنبيه والتنويه إلى تصحيح المفاهيم.

 

وبنفس الوقت تحدثت الفنانة يسرا اللوزي، عن ردها على متابع تنمر بابنتها ووصفها "أم الطرشة"، بعد حديثها عن ابنتها الصماء خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" مؤخرًا.

 

وقالت يسرا اللوزي أثناء مكالمة هاتفية في برنامج "السفيرة عزيز"، عبر شاشة "DMC": هو في العادي طبعا بيكتب أحيانا شتايم بتكون ألفاظ خارجة وطبيعي الواحد بيكون عايز ينضف الكومنتات عنده ساعات فبيمسح الألفاظ دي عشان مش تكون عنده، بس أنا حسيت أني مش هرضى أقبل التنمر على بنتي ولا على أي بنت.

 

وتابعت: أنا زي أم مش ممثلة مش أقبل أي حد يغلط في بنتي وللأسف، إحنا عملنا للشخص ده اهتمام أكبر من حجمه، وللأسف الكائنات دي موجودة كتير، وأنا معرفش اللي كتب الكومنت ده عنده عقده نفسية ولا نقص وده موجود للأسف في كل بلاد العالم.

 

وأضافت: أنا مش هراضي حد ولا هغير وجهة نظر حد في الآخر ومش هقدر امنع التنمر الموضوع أكبر مني ومن العالم كله، بس في الآخر حبيت استغل فرصة أن عندي جمهور كبير متابع الموضوع وهيقف معايا ويساندني، وأنا دائما لما بيكون في حاجة سلبية بحرج الناس بالذوق عشان محدش يمسك عليا أن أنا غلط أو اشتمت بعمل كده طريقة معينة حتى لو هكتب سطرين احرجه بالذوق ولما بقية الفانز بيشوف ده بيقوموا داخلين بقى يردوا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"