بالفيديو.. طريقة حفظ وتحضير لقاح كورونا في الرياض قبل إعطائه للمستفيدين

بالفيديو.. طريقة حفظ وتحضير لقاح كورونا في الرياض قبل إعطائه للمستفيدين
كوفيد-19
طريقة حفظ وتجهيز «لقاحات كورونا في الرياض
يحفظ اللقاح في أجهزة تبريد تتراوح درجة الحرارة فيها بين 80 و90 تحت الصفر
4 صور

كشف مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في الساعات القليلة الماضية عن طريقة حفظ وتحضير اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" الجديد قبل إعطائة للمستفيدين.

وفي التفاصيل، فقد أظهر تقرير مصور من داخل مركز حفظ اللقاحات في مدينة الرياض، عملية تحضير لقاحات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، قبل إعطائها للمستفيدين.

وبين التقرير الذي نشرته قناة "العربية"، وجود خط أصفر في أرضية موقع وجود اللقاحات لا يسمح بتجاوزه، حيث تقع خلفه أجهزة التبريد التي يحفظ اللقاح بداخلها في درجة حرارة تتراوح بين 80 و90 تحت الصفر.

ويقوم الكادر الطبي بعد ذلك بتجهيز الجرعات الطبية للمستحقين، لتوزع بعدها على أماكن استقبال المستفيدين لإعطاء اللقاح لهم، ويجب ألا يتجاوز وقت خروجها من الثلاجة حتى إعطائها للمستفيد 6 ساعات.

وكان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قد أكد أمس أنه ستصل إلى المملكة خلال الأسابيع الثلاث المقبلة كميات جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة، قد كشفت مؤخراً أن عدد الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" في مراكز التطعيم بالمملكة وصل إلى 30 ألف شخص.

كما أبانت وزارة الصحة أن مركز اللقاحات بالمنطقة الشرقية شهد في يومه الثالث ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد طالبي التطعيم بلقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وكان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قد أعلن مؤخراً أنه سيتم توفير اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في جميع مناطق المملكة خلال 3 أسابيع.

وأوضح الدكتور الربيعة، أن الكميات التي وصلت قليلة وتتطلب تجهيزات متطورة جدا، متوقعاً وصول كميات خلال الثلاث الأسابيع القليلة المقبلة.
إليكم الفيديو: