أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السفارة السعودية في اليابان تصدر بياناً مهماً للمواطنين بشأن زلزال "إيباراكي"

سفارة السعودية في اليابان تصدر بياناً مهماً للمواطنين بشأن زلزال إيباراكي
بلغت قوت الزلزال 5.6 درجة

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بياناً هاماً للمواطنين المتواجدين هناك بشأن زلزال "إيباراكي".

وفي التفاصيل، فقد أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان في بيانها على سلامة المواطنين من آثار الزلزال الذي وقع في محافظة Ibaraki بقوة (5.6) درجات.

وأكدت سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان أنها تتابع آثار الزلزال، مشددة على المواطنين بضرورة التقيد بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث.

كما دعت سفارة المملكة العربية السعودية مواطنيها في حال حدوث أي طارئ إلى التواصل مع شؤون السعوديين عبر الأرقام: 09055833862 – 0335895242، متمنية السلام للجميع.

وكان زلزال قوي بلغت شدته 5.1 درجة على مقياس ريختر، ضرب شرق اليابان في ساعة مبكرة من يوم أمس الأربعاء.

وأفادت هيئة الأرصاد اليابانية، بأن شدة الزلزال الذي وقع على عمق 60 كيلومترًا سجل 4 درجات على مقياس شدة الزلازل الياباني المكون من 7 درجات في أجزاء من محافظة "إيباراكي" شمال شرق العاصمة طوكيو وكذلك في بعض البلديات في محافظتي تشيبا وتوتشيجي المجاورتين.

ولم تصدر السلطات اليالبانية حتى الآن أي تحذيرات من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي" ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الزلزال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X