أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية تتسلم أكثر من نصف مليون جرعة لقاح كورونا

السعودية تتسلم أكثر من نصف مليون جرعة لقاح كورونا

وصلت إلى السعودية حتى أمس أكثر من نصف مليون جرعة من لقاح شركتَي "فايزر- بيونتك" المضاد لفيروس كورونا، ومن المتوقَّع الإعلان عن لقاح آخر في الأيام المقبلة، حسبما أوردته قناة "العربية".

ولفتت "العربية" في تقريرٍ لها من الرياض، إلى توقعاتٍ في حال التشغيل الكامل للطاقة الاستيعابية لمركز اللقاحات في العاصمة السعودية، المقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، الذي يضم أكثر من 540 عيادة، برفع الطاقة الاستيعابية والاستعدادات والتجهيزات بالكادر الصحي إلى أكثر من ألف ممارس صحي لتطعيم 50 ألف شخص يومياً على مدار الـ 24 ساعة.

وجرت الاستعدادات أمس لإعطاء ستة آلاف جرعة من اللقاح للمستحقين من الفئة الأولى المسجلين في تطبيق "صحتي"، مع الإشارة إلى الانتهاء من تطعيم هذه الفئة نهاية الأسبوع الجاري، لتبدأ مطلع الأسبوع المقبل المرحلة الثانية من إعطاء اللقاح للمستحقين للتطعيم من فئة 50 عاماً من المواطنين والمقيمين.

يذكر أن مركز اللقاحات في الرياض يعمل حالياً من الساعة الـ 08:00 صباحاً إلى الـ 12:00 ليلاً خلال فترتَي عملٍ للممارسين الصحيين، ومن المتوقَّع خلال الأيام المقبلة زيادة ساعات العمل لتكون على مدار الـ 24 ساعة، حسب معطيات توافر اللقاحات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X