أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مهرجان الشيخ زايد يحطم رقمين قياسيين عالميين

رقم قياسي يضاف إلى دولة الإمارات، وتحديدًا مدينة أبوظبي، حيث حطم مهرجان الشيخ زايد رقمين قياسيين عالميين سجلا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك مع العام الجديد 2021 بعروض ضخمة للألعاب النارية التي أضاءت سماء الوثبة لمدة 35 دقيقة متواصلة، وتم إطلاقها من 16 برجًا بتشكيلات وألوان متعددة أبهرت الزوار.

 

وكان _وبحسب صحيفة البيان الإماراتية_ المهرجان قد نجح في تحطيم رقمين قياسيين عالميين مسجلين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث تم للمرة الأولى في العالم استخدام تقنية الـGirandola  لتحطيم الرقم القياسي في عدد الطلقات بإطلاق 300 طلقة Girandola في وقت زمني مدته 30 ثانية، كما تم للمرة الأولى في العالم تحطيم الرقم القياسي المسجل بموسوعة غينيس لأضخم عرض ألعاب نارية بأكبر عدد طلقات بخط مستقيم.

 

ومن منطلق الحفاظ على راحة وسلامة الزوار نسقت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي والجهات الأمنية المختصة لمتابعة وتسهيل الحركة المرورية في الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى منطقة المهرجان لضمان انسيابية حركة السير بشكل آمن.

 

يذكر أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث حرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على توفير آلاف الكمامات التي تم توزيعها مجانًا على الجمهور، إضافة إلى زيادة عبوات سائل التعقيم في كافة مناطق وأجنحة وأركان وبوابات المهرجان، وفحص الحرارة عند بوابات الدخول، وزيادة عدد العيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف، وتخصيص فرق صحة وسلامة لمتابعة الجمهور بشكل مستمر، وتوفير أعداد كبيرة من المتطوعين وموظفي الخدمات الذين انتشروا في كافة أرجاء منطقة المهرجان.

 

وحرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على توفير عدد من الحافلات المجانية لنقل الجمهور ذهابًا وإيابًا من محطة الحافلات الرئيسة في أبوظبي إلى منطقة المهرجان في الوثبة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ إلى الزوار استمتعوا بمئات الفعاليات الفنية والاستعراضية والفولكلورية المتنوعة التي قدمتها عشرات الفرق المحلية والخليجية والعربية والعالمية على مدار الساعة في كافة أجنحة المهرجان بشكل خاص للاحتفال بالعام الجديد، إضافة إلى العروض المسرحية المخصصة للأطفال والورش التفاعلية ومناطق الألعاب المثيرة والشيقة والمسابقات والسحوبات والهدايا القيمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X