دانيا العقيل لـ"سيدتي": اعتبر رالي داكار 2021 مرحلة تدريبة لتهيئة فريقنا للمشاركة في "رالي 2022"

دانيا عقيل أول سعودية برخصة دولية لقيادة الدراجة النارية
راكبة الدراجات النارية مشاعل ناصر العبيدان
3 صور

تتواجد كل دانيا العقيل ومشاعل العبيدان مؤسستا فريق "شيرو" رالي تيم في رالي داكار مع فريق الإعلام للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وذلك لمتابعة مجريات السباق عن قرب والتجول مع الفرق المشاركة في كافة مناطق المملكة التي ستشهد السباقات.


وفي تصريح لـ"سيدتي" تعتبر دانيا العقيل أن تواجدها في رالي داكار هو بمثابة تدريب لها ولمدربها استعدادًا لخوض سباقات رالي داكار المقبل عام 2022، وأنها سوف تبدأ بالمشاركة في الراليات المحلية السعودية بهدف تطوير قدرات الفريق للمنافسات العالمية.


فريق "شيرو":


أسست دانيا عقيل "أول سعودية تحصل على رخصة قيادة دراجة نارية"، ومشاعل العبيدان " راكبة الدراجات النارية" فريق "شيرو" رالي تيم، وشيرو هي مختصر She is a hero ، بدعم من وزارة الرياضة، وبإشراف من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، يسعين من خلاله إلى فتح المجال واستقطاب الفتيات السعوديات لدخول مجال سباق السيارات و الدراجات النارية، ويبدأ الفريق أولى خطواته في البطولة السعودية للراليات الصحراوية العام المقبل، كما سيتوجه الفريق إلى أبوظبي (ديزرت تشالنج)، وذلك للتحضير لداكار 2022.


رالي داكار السعودية:


انطلق اليوم الأحد «رالي داكار السعودية 2021» الذي تستضيفه المملكة للعام الثاني على التوالي، ويستمر حتى 15 من شهر يناير الحالي.


وسط مشاركة أكثر من 500 متسابق من مختلف دول العالم، سوف يعبر المشاركون 10 مدن سعودية خلال 12 مرحلة مختلفة، بمحافظات ومدن ومناطق المملكة، يتخللها يوم راحة في مدينة حائل، بمسافة تصل إلى 7600كلم وهو الرقم الذي يعتبر الأطول في تاريخ سباقات الرالي.


وسيتضمن سباق رالي داكار التنافس على 6 فئات، هي على النحو التالي: السيارات، والدراجات النارية، والدراجات النارية الرباعية، والمركبات الصحراوية الخفيفة (SSV)، والشاحنات، بالإضافة إلى الفئة الجديدة التي تشارك للمرة الأولى في الرالي (داكار كلاسيك).


ومؤخرًا قررت المملكة العربية السعودية استضافة سباق الرالي لعام 2020 على أرضها، في شراكة تستمر لمدة 10 سنوات حتى عام 2030.