زوجي يهددني بالطلاق دوماً ولأتفه الأسباب

من المشاكل الكارثية التي قد تضرب بقوة بزواجِك، هو أن يرغب زوجكِ بالطلاق دوماً ولأتفه الأسباب، وما يزيد الأمر سوءًا هو أنك لا ترغبين في الشيء نفسه، أو بالمعنى الأوضح أنّ زوجكِ يريد ترككِ لينهي العلاقة تمامًا، فماذا يمكن أن تفعلي؟.

تابعي المزيد: كلام رومانسي للزوج ردديه كل يوم!

 

طريقة التعاون مع زوج يهدد بالطلاق 

 

الشريك
الشريك


زوجي يهددني بالطلاق على اتفه الاسباب هي المشكلة التي تعرضها على الاختصاصيات او على القريبات الكثير من الزوجات. ومن اجل عدم الوصول الى الانفصال الفعلي من المهم ان تتعلم كل زوجة طريقة التعامل الصحيحة والمفيدة مع هذا النوع من الازواج. 

هذه بعض النصائح الزوجية:


1 على الزوجة ان تحاول قدر الامكان تحقيق التوازن في حياتها. وهذا يعني ان تولي الزوج الاهمية وان تخصص لذلك الوقت بعيداً عن الاهتمام بالاولاد او بشؤون المنزل. ولهذا عليها ان تحرص على تنظيم وقتها وان تعتني بالاسرة وعملية التنظيف وتحضير الطعام وغير ذلك اثناء وجود الرجل خارج المنزل. 
2 من المهم ان تستقبل الزوج بطريقة خاصة كأن تحرص على فتح الباب بنفسها مع الترحيب به بلطف واظهار الفرح بعودته وترداد عبارات تشير الى شعورها بأنه امضى يوماً متعباً في العمل والى تعاطفها معه.  

 

علاقات زوجية
علاقات زوجية


3 من المهم جداً ان تعتني الزوجة بمظهرها لكن من دون مبالغة. ولهذا عليها قبل حضوره تبديل ملابس النوم وارتداء ملابس منزلية انيقة مع رش العطر وترتيب الشعر. فهذا يضفي على ايامه لمسة من الفرح وقد يثنيه عن تكرار عبارات التهديد بالانفصال. 
4 على الزوجة في هذه الحالة ان تحرص على اشاعة اجواء من الهدوء في المنزل. ولهذا من الممكن ان تطلب من الاولاد اللعب او مشاهدة التلفزيون بهدوء. ومن الضروري ان تتجنب الصراخ او التحدث بصوت مرتفع.  

حب ورومانسية
حب ورومانسية


5 عليها ان تعلم جيداً ان تهديد الزوج بالطلاق لا ينطلق من ارادة فعلية بل من شعور بالغضب وبالانفعال. ولهذا ليس عليها ابداء الكثير من الاهتمام بذلك. ومن المهم ان تعزز ثقتها بنفسها وبأهمية وجودها في حياته. 
6 من الخطأ ان ترد على انفعاله بطريقة انفعالية بدورها. فهذا يمكن ان يؤجج الخلاف بينهما وقد يدفعه الى التمسك بفكرة الطلاق مع مرور الوقت.
7 يجب ان تواظب الزوجة على تحضير المفاجآت للزوج الذي يهدد بالانفصال عنها بين الحين والآخر. فهذا يهدئ غضبه ويجعل طباعه اكثر ليناً واقل تصلباً. 
8 من الخطوات المفيدة التي يمكنها القيام بها ايضاً ان تثني على جهود الزوج وصفاته وانجازاته. فهذا يجعله اكثر قرباً منها ويمنعه مع مرور الوقت من ترداد عبارات التهديد بالطلاق. 

الزواج
الزواج


9 يعتبر الحوار من افضل الطرق التي يمكن ان تساعد على تعزيز الاستقرار والهدوء والوئام في اطار الحياة الزوجية. ولهذا من المهم ان تجالس الزوجة زوجها وان تتحدث اليه بشأن علاقتهما وعيوب وخصال كل منهما. ومن الجيد ان تصغي اليه وان تتحدث بصوت هادئ وانثوي لكي تجذبه وتدفعه الى الاستماع اليها. ومع اتباع هذه النصائح لا شك في انها لن تحتاج مع مرور الوقت الى تقديم الشكوى والقول زوجي يهددني بالطلاق على اتفه الاسباب. 
 

تابعي المزيد: أجيبي عن هذا الإختبار قبل الإرتباط