مشاهير /مشاهير العرب

شاهد.. برومو مسلسل "رشاش" يتصدر الترند السعودي وما علاقة يعقوب الفرحان؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مدونة "تويتر" بمسلسل "رشاش" الذي عُرض البرومو الخاص به على منصة "شاهد"، ويظهر فيه بطل العمل يعقوب الفرحان مجسدًا شخصية "رشاش"، الذي يعد واحدًا من أخطر المجرمين في حقبة الثمانينيات، والذي تم القبض عليه بعد جرائمه وتنفيذ حكم القصاص بحقه في مدينة الرياض، حيث تدور أحداث المسلسل عن عصابة من قُطَّاع الطرق في تلك الفترة، بما ارتكبت من عمليات سرقة ونهب.


وأشارت منصة "شاهد" عبر حسابها على "تويتر" إلى العمل كاتبة: "قصص من أرشيف الجهات الأمنية شابَهَا الغموضُ طويلاً وآنَ لأحداثها أن تُروى.. "رشاش" أضخم عمل درامي سعودي على مستوى المنطقة".


أحداث حقيقية وقعت في ثمانينيات القرن الماضي



وحكايات المسلسل مقتبسة من أحداث حقيقية وقعت في ثمانينيات القرن الماضي، وكيف تصدت الشرطة السعودية بكل بسالة للإجرام، وتنفيذ الأحكام الشرعية بحق مرتكبيها ومن معهم، وإلى جانب يعقوب الفرحان يخوض العمل كلٌّ من: عبد الله البراق، سمية رضا، نايف الظفيري، فايز بن جريس، خالد يسلم حكيم جمعه، إبراهيم حجاج.

وصعد وسم #رشاش الترند السعودي فور إعلان "البرومو" على المنصة ذاتها؛ نظرًا لتذكُّر المغردين بسالة رجال الأمن وكيف تصدوا لهذا العمل الإجرامي.


وصف المغردون يعقوب الفرحان بـ "الممثل الاحترافي"



أما يعقوب الفرحان فصال وجال في هذه الشخصية؛ لا سيما أنه جسَّد في عمل تاريخي آخر شخصية "جهيمان"، في مسلسل "العاصوف" الجزء الثاني، وصعد بها الترند السعودي أيضًا على مدى ثلاثة أيام متواصلة، وجسد يعقوب شخصية المجرم بكل مهارة وإبداع؛ إذ وصفه المغردون بـ "الممثل الاحترافي"، لإجادته مثل هذه الأدوار، حيث قام بأداء شخصية جهيمان وما صاحبها من حيثيات لحظة اقتحام الحرم المكي الشريف، وفي مسلسل "رشاش" يجسد الفرحان شخصية واقعية مقاربة له في العمر في تلك الفترة، لتصبح الصورة النمطية له إجادة تجسيد تلك الشخصيات بكل اقتدار.

وكتب الناشط على مواقع التواصل "نايفكو"، تغريدة قال فيها: "في 21 يناير ينطلق عمل سعودي ضخم عن عصابة "رشاش" التي أرعبت المجتمع السعودي في الثمانينيات، واضح من التريلر أنه عمل متعوب عليه بس متحمس لطريقة طرح القصة".


أما الإعلامي أحمد الفهيد فاستعاد ذكرياته عندما كان طالبًا في مدرسته وكتب: "كنت طالبًا في الثانوي حين انتشرت قصص رشاش‬، وذاع رعبه بين الناس، واستحوذت أخباره كقاطع طريق على أحاديث المجالس حينها.. أتوقع أن يفوز عمل كهذا بنسبة مشاهدة عالية، لأنه يروي قصة حقيقية حدثت في السعودية".

 

 


وكتب الإعلامي مفيد النويصر: "أتذكر قصة رشاش‬ وعصابته وحنا صغار، سمعنا إنهم سرقوا ونهبوا وقطعوا طرق، ولم يذكر التاريخ حنكة وشجاعة رجال أمننا في كل القطاعات وتضحياتهم، ‏متشوق لمشاهدة العمل، ‏وأسأل الله أن يحفظنا ويحفظ وطننا ووُلاة أمرنا وكل شبر من هذه الأرض الطيبة".

 

 

 

 


أما الإعلامي صلاح الغيدان فأطلق تغريدة كتب فيها: "بداية قوية لشاهد في سنة 2021، الحكي عن قصة رشاش‬ المجرم الأخطر في تاريخ السعودية، خطوة جريئة جدًا.. وفيها إظهار لبسالة رجال أمننا بطريقة تليق بهم دراميًّا، ‏رؤية الإعلان التشويقي زادتني حماس".‬‬

 

 

 


أما الناقد الفني حسن النجمي فكان له رأي آخر؛ إذ علَّق على دور يعقوب الفرحان كاتبًا: "‏من المنتج أو المخرج الخبل اللي يعرض دور رشاش‬ على فايز المالكي؟ فايز في الخمسين من العمر ورشاش قُتل تعزيرًا في نهاية الثمانينيات الميلادية وعمره ٣٠ عامًا، يعقوب الفرحان هو الأنسب لهذا الدور، هذا الفنان قاعد يخطو خطوات خطيرة جدًا في عالم الدراما، أعتقد أنه بيتجاوز الجميع".‬‬

 

 

 

X