أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

غدير حافظ لـ "سيدتي": أشارك بحدث تاريخي بمشاركة 195 دولة في مهرجان "إيرث الأرض"

الفنانة التشكيلية السعودية غدير حافظ
غدير حافظ
غدير حافظ مع لوحه لها
الفنانة التشكيلية غدير حافظ
غدير حافظ مع احدى لوحاتها

كشفت الفنانة التشكيلية السعودية غدير حافظ، عن مشاركتها في مهرجان دولي "إيرث الأرض"، المعرض الدولي للفنون على الإنترنت، حيث تقوم الجهة المنظِمَة بدعوة فنانين من 195 دولة حول العالم، ويقام هذا الحدث لأول مرة في تاريخ عالم الفن، والجزء الأكثر تميزًا هو أن المعرض الفني يعتمد على "فنان واحد" يمثل بلده، أي فنان واحد: دولة واحدة، وقد أُطلقت بنجاح المرحلة الأولى من المعرض في الثاني من يناير 2021.

وتابعت غدير: الغرض الوحيد من هذا الحدث الضخم هو نشر رسالة السلام والسعادة عبر حدود ليس فقط دولة أو دولتين؛ ولكن جميع دول العالم البالغ عددها 195 دولة، وبفضل الله تم اختياري لأمثل وطني المملكة العربية السعودية، من خلال رئيسة ومنظمة المهرجان لعام 2021، وتم اختيار أحد أعمالي الأخيرة التي عُرضت في معرضي الشخصي (شتات بين الحقيقة والخيال)، الذي أقمته مؤخرًا في دار الأوبرا المصرية، والعمل من مقتنيات الكاتب السعودي القدير ثامر شاكر، وهو عبارة عن لوحة تجريدية انطباعية تعبّر عن السلام الداخلي والأمل لدى الإنسان.

وشرف لي أن أمثل وطني في مثل هذا المهرجان العالمي العظيم، الذي يجمع 195 دولة في العالم، وهذه لم تكن المرة الأولى لي؛ بل اعتدت دائمًا الخوض في المحافل الدولية، وكان لي الشرف أن أكون أول فنانة سعودية تمثل وطنها في كوسوفو، كما جاء اختياري عضو لجنة تحكيم لـ ٢٨دولة حول العالم.

فالحمد لله الذي وفقني لذلك، وما زلت أسعى لإيصال رسالة الفن للعالم باسمي؛ غدير حافظ ابنة السعودية، وما زال لديّ العديد من الإنجازات التي ستكون في 2021 بمشيئة الله.

الحدث الكامل برعاية وتنظيم الفنانة الدكتورة ماهيما جوبتا، من فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، ومديرة المؤسسة الأمريكية، وحدث "الأرض" من تصميم وإطلاق مايانك فياس، مدير مؤسسة رادارت، إندور.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X