وزير الإسكان السعودي: الصندوق العقاري الجديد يمكِّن الأسر من تملّك المسكن

وزير الإسكان السعودي: الصندوق العقاري الجديد يمكِّن الأسر من تملّك المسكن

أكد ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية السعودي، أن الموافقة الكريمة على مشروع نظام صندوق التنمية العقارية الجديد، تأتي تجسيداً للاهتمام المستمر الذي توليه حكومة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، حفظهما الله، لقطاعَي الإسكان والتمويل العقاري، بما يضمن استدامة العملية التمويلية، وتمكين الأسر السعودية من تملُّك المسكن.

ولفت إلى أن الدعم السخي من القيادة الرشيدة انعكس إيجاباً على أعمال القطاع وخططه التطويرية، بما يواكب النقلة النوعية التي تعيشها السعودية في شتى المجالات وفق رؤيتها الطموحة نحو مستقبل مشرق ومزدهر بالتنمية والرخاء.

وبيَّن الوزير الحقيل، أن نظام الصندوق العقاري الجديد، يهدف إلى تعزيز وتطوير دور الصندوق في مجال التنمية العمرانية، بما يتناسب مع المرحلة المقبلة، كما يمثِّل خطوة نوعية نحو تعزيز الشراكات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص من مؤسسات التمويل، وشركات التطوير العقاري، بما يحقق الشمولية والتنوع في تقديم المنتجات، والحلول التمويلية والسكنية التي تتناسب مع شرائح المجتمع كافة، مشيراً إلى أن النظام سيشكل دعماً قوياً لركائز التنمية، ومرحلة جديدة في مجالات الدعم السكني.

وقال الوزير الحقيل: "نظام الصندوق العقاري الجديد المكوَّن من 18 مادة، سيحل محل النظام الصادر بالمرسوم الملكي رقم "م/ 23"، وتاريخ 11/6/1394هــ.

ويمنح الصندوق الاستقلالية والمرونة في الشراكة بتقديم الحلول التمويلية والسكنية، كما يأتي ممكِّناً رئيساً للأسر السعودية لتملُّك المسكن بكل يسر وسهولة، وسيكون له دور في بناء المشروعات الإسكانية بالشراكة مع قطاعات حكومية، مثل الأمانات وهيئات تطوير المدن في مختلف مناطق السعودية".

وبهذه المناسبة، رفع وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظهما الله، بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على مشروع نظام صندوق التنمية العقارية الجديد.