اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نجوم الدراما السعودية قريباً في "رشاش"

للمرة الأولى في تاريخ الإنتاج الدرامي ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، تنطلق قريباً على "شاهد VIP" الدراما السعودية المُستندة على أحداث حقيقية "رشاش"، من إنتاج MBC STUDIOS.
ويُعد "رشاش" أكبر عمل درامي في المملكة العربية السعودية، وأضخم إنتاج يُعرض على منصة رقمية في المنطقة على الإطلاق، فضلاً عن كونه أحد أكبر الإنتاجات الدرامية العربية من نوعه، وهو يتناول خفايا القصة التي لم تُرو من قبل، والمأخوذة من أرشيف المباحث الأمنية السعودية، حول مجرم عتيد مارس نشاطاته الإجرامية المروّعة خلال حقبة الثمانينيات في المملكة العربية السعودية. وتستند قصته على أحداث حقيقية، تروي القصة الكاملة لرجل العصابات السيء السمعة المعروف باسم "رشاش"، والجهود الجبارة التي بذلتها أجهزة الأمن للإيقاع به وتقديمه للعدالة.

تابعي المزيد: الشاب خالد: قتلوني ألف مرة بالشائعات وطلب الموت معناه أنني سأعيش أكثر

من كواليس التصوير



خضعوا لتدريب خاص على الأسلحة قبل بدء التصوير على أيدي محترفين متخصصين

نايف الضفيري


العمل من تأليف كاتب السيناريو التلفزيوني البريطاني الشهير توني جوردان، وكتابة الشيخة سهى آل خليفة وريتشارد بيلامي، وهو سلسلة من ثمانية أجزاء ناطقة بالعربية ومترجمة إلى الإنكليزية، ويشارك فيه نخبة من الممثلين السعوديين، هم: يعقوب الفرحان (رشاش)، نايف الضفيري (فهد)، فايز بن جريس (عمر)، حكيم جمعة (سلطان)، عبد الله البراق (مهال)، ابراهيم الحجاج (قحص)، أيمن المطهر (مصلح)، خالد يسلم (الشيف عزام)، سمية رضا (عايده)، الذين خضعوا لتدريب خاص على الأسلحة قبل بدء التصوير على أيدي محترفين متخصصين، وذلك كي يبدو الممثلون ضمن مشاهد الأكشن بمظهر المحترفين المعتادين على التعامل مع الأسلحة على نحوٍ مقنع للمُشاهد.

يعقوب الفرحان


وخلال تصوير "رشاش" حصلت MBC STUDIOS على دعم إنتاجي من شركة twofour54 أبو ظبي المعروفة بتقديم خدمات إنتاجية بمواصفات عالمية، إلى جانب مبادرات تدريبية تعنى بالمواهب، فضلاً عن خدمات وتسهيلات للشركات الإعلامية في المنطقة.