لايف ستايل /ديكور

جديد ألوان دهانات الحوائط 2021

يُلاحظ في اتجاهات عالم الديكور لعام 2021، بروز الألوان الفاتحة في طلاء الجدران، لا سيّما الأبيض المائل إلى الرمادي، والأبيض الكريمي، والأصفر الفاتح للغاية، بعيدًا من الألوان الداكنة التي كانت رائجة من قبل. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان على ألوان دهانات الحوائط لعام 2021.

 

مهندسة الديكور ريهام فرّان



• من الضروري أن ينسجم طلاء الجدران، مع ألوان الأثاث، كما مع عناصر الديكور الداخلي الأخرى.
• لم يعد الطلاء اللمّاع رائجًا، سوى في ديكورات محدّدة بحاجة إلى توليد الأظلة. علمًا أن الموضة السادة تتجه إلى الطلاء المطفي Matt.

تابعوا المزيد: ديكورات صالات "مودرن" وشبابية


• ألوان الباستيل رائجة، بخاصة عند تطبيقها على الجدران، بالانسجام مع الأثاث والأرضيّات، علمًا أن توليفة من الأرضيات الفاتحة مع الطلاء الفاتح تشيع جوًّا من الهدوء في الغرفة.
• الرمادي رائج بشكل ملحوظ، وفي هذا الإطار يمكن طلاء جدار بالطلاء ذي الدرجة المتوسطة منه، بغرفة الجلوس (وليس في الصالة الرسميّة)، مع دمجه بالزهري الفاتح (أو الأزرق الفاتح). كما تجذب فكرة الديكور الرامية إلى تقسيم الجدار إلى قسمين، فيطلى من الأسفل بلون الخشب الفاتح، ومن الأعلى بالزهري الفاتح. تفصل بين اللونين، في نموذج الديكور المذكور، حافة بيضاء أو خشبية.
• توليفة الرمادي والأصفر رائجة هذا العام، وهي جذابة عند توظيفها في طلاء جدران المنزل، كما يناسب الأحمر القرميدي (أو البنفسجي) صحبة الرمادي أو حتى الأبيض.


• إعداد الطلاء بصورة يبدو فيها الرمادي، مقلّمًا مع أي لون آخر، بصورة توحي بأن الطلاء يشابه ورق الجدران جذّاب في الديكور، سواء تحقق التقليم بالطول (أو بالعرض). وفي حال وجود جدار مزود بعمودين بارزين، يطلى العمودان بطلاء رمادي، وفي الوسط يتلون الجدار بطلاء رمادي وأبيض (أو رمادي وأصفر) بشكل مقلم، أو يطلى الجدار في الوسط بلون فاتح، مع تزويده باللوحات.
• لتمييز جدار في مدخل المنزل، هو يقسم إلى ثلاثة أقسام، مع توظيف ثلاثة ألوان في طلائه، كالرمادي الفاتح والأصفر الفاتح والرمادي المتوسّط في الدرجة اللونية، وهذا الأخير يحل كمّ بسيط منه. يُنفذ هذا الجدار بتقينة عالية، مع تثبيت طاولة الـ"كونسول" عليه أو رف خشب سميك يحمل الإكسسوارات. تترك المساحة، فارغة، أمام الجدار المذكور، مع ضرورة طلاء الجدران الأخرى التي تحيط به بطلاء رمادي فاتح للغاية.

تابعوا المزيد: ديكورات غرف أطفال حديثي الولادة 2021

مواضيع ممكن أن تعجبك

X