لايف ستايل /ديكور

أحجار ديكور صناعية للحوائط الداخلية والخارجية

الأحجار الطبيعيّة مكوّنة عادةً من الصخر أو الرخام أو الجرانيت، ولكن يُلاحظ الميل إلى اعتماد الأحجار الصناعيّة في الديكور الداخلي، كونها أقلّ تكلفةً. وفي هذا الإطار، تعدّد مهندسة الديكور ريهام فرّان مجموعةً من النصائح المتعلّقة في طرق استخدام أحجار ديكور صناعية، للحوائط الداخلية والخارجية.

مهندسة الديكور ريهام فرّان


• قد تُشيع الأحجار الصناعيّة من السيراميك (أو الموزاييك أو البورسولان) مظهر الخامات الطبيعيّة إلى حد بعيد. علمًا أن الأحجار الصناعية تسمح بالتنويع في الألوان.

تابعوا المزيد: المخمل لديكور شتوي فخم


• في الديكور الداخلي، يُفضّل تحقيق ديكورات ناعمة، بوساطة الحجر (بعيدًا من الحجر النافر)، بخاصّة على الجدران، التي تحتاج إلى العلاج، وذلك في الصالة وغرفة الجلوس وغرفة النوم. وفي الأخيرة، لا مناص من اختيار الحجر بسيط التصميم، وفاتح اللون.


• في الصالة، يتردّد حضور السيراميك أو الموزاييك، بغض النظر عن اللون. عمومًا، يمكن توظيف أكثر من نوع من الحجر في تصميم الجدار، وفق الآتي: إطار من السيراميك السادة، باللون البيج (أو الأبيض)، وفي الوسط الحجر المصنع من الإكلاتيه. ولا مانع من أن تدخل الديكورات إلى الجدار عينه، مثل الشكل المقلم، كحجر سادة لمّاع، صحبة نوع آخر نافر مطفي Matt، موزعين بالطول (أو بالعرض).
• يتمظهر حجر الموزاييك الحقيقي على هيئة قطع صغيرة تُرصف إلى جوار بعضها البعض، أمّا الموزاييك المصنع فهو عبارة عن بلاطة بحجم أكبر لسهولة التحكم بها أثناء التركيب، أي حجر مصنع قابل للتعديل بأي شكل وحجم.


• أصبح من الرائج في البناء المودرن، أن يحضر حجر السيراميك الذي يتخذ هيئة الباركيه الخشب في الحيّز الخارجي، باللون الأسود وصولًا إلى أفتح لون خاص بالخشب أي لون السنديان. يمكن أن تدمج مع السيراميك-باركيه، أحجار صناعية، باللون الرمادي أو البيج أو الأسود أو حتى الأحمر القرميدي.
• تعدّ أحواض الزهر أساسية خارج البيوت، ويحلو أن تكون تصاميها منفذة بالحجر الباركيه أو بالحجر الناري. وإذا كان الحوض عاليًا، يمكن تثبيت الباركيه الداكن أسفله وأعلاه، وفي الوسط يثبت الحجر الناري (أو الحجر المصنع من الإكلاتيه).

تابعوا المزيد: ديكورات غرف أطفال حديثي الولادة 2021

مواضيع ممكن أن تعجبك

X