القيمة السوقية لـ"تسلا" تتجاوز 800 مليار دولار للمرة الأولى

عالم الأسهم عالم غريب، فاليوم الذي يكون فيه سهم إحدى الشركات منخفض يأتي اليوم الثاني ليحقق ارتفاعًا كبيرًا في قيمته، ليصبح حديث سوق المال والأعمال، وهذا ما حدث مع "تسلا"؛ حيث ارتفع سهم تسلا بأكثر من 5 بالمئة خلال تعاملات يوم أمس الجمعة لتتجاوز القيمة السوقية للشركة مستوى 800 مليار دولار.

 

يشار إلى أنّ القيمة السوقية لشركة تسلا تجاوزت نظيرتها فيسبوك لتصبح خامس أكبر الشركات الأمريكية.

 

يذكر أنه وبحلول الساعة 3:00 مساءً بتوقيت جرينتش من يوم أمس ارتفع سهم تسلا بنحو 5.7 بالمئة إلى 862.8 دولار، لتصل القيمة السوقية إلى 818 مليار دولار.

 

وبعد مكاسب حوالي 740 بالمئة في العام الماضي حقق سهم أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم ارتفاعًا بنحو 22 بالمئة في 2021، الأمر الذي دفع مؤسس تسلا "إيلون موسك" ليصبح أغنى رجل في العالم متجاوزًا "جيف بيزوس".

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "تسلا" تقع في كاليفورنيا، وهي متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية. وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحًا بعد 10 سنوات في الربع الأول عام 2013.

 

وفي 1 يوليو 2020 وصلت تسلا إلى القيمة السوقية 206.5 بليون دولار، متجاوزة تويوتا، وأصبحت بذلك شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.