بلس /أخبار

إبراز هوية مقيم الرقمية لأي جهة أمنية كافية للتحقق من حاملها

إبراز هوية مقيم الرقمية لأي جهة أمنية كافية للتحقق من حاملها
مميزات هوية مقيم الرقمية

أصدرت المديرية العامة للجوازات، من خلال متحدثها الرسمي تنبيهاً مهماً بشأن "هوية مقيم الرقمية" التي تم إطلاقها مؤخراً على تطبيق "أبشر أفراد".


وفي التفاصيل، فقد أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، النقيب ناصر بن مسلط العتيبي، أن إبراز "هوية مقيم الرقمية" التي تم إطلاقها مؤخراً على تطبيق "أبشر أفراد" كافية للتحقق من حاملها.


وأوضح النقيب العتيبي أن الاحتفاظ بـ"هوية مقيم الرقمية" على الهاتف المحمول للمستفيد تكفي لإبرازها لأي جهة أمنية أو عند التعامل مع الجهات الرسمية التي تطلب إبراز الهوية للتأكد من هوية حاملها بوجود إنترنت أو بدونه.


وأشار المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، وفقاً لـ"الرياض"، إلى أن الهوية المطبوعة ذات السمات الأمنية العالية تبقى هي المرجع والأساس.


ولفت النقيب العتيبي، إلى أن "هوية مقيم الرقمية" ستسهل عملية التحقق من هوية حامليها من المقيمين في حال عدم حملهم أصل الهوية من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة إلكترونية عبر تطبيق "أبشر أفراد" من خلال رمز الاستجابة السريعة المتغير (QR Code)، مع إمكانية تنزيل نسخة منها على جهاز الهاتف الذكي للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.


يذكر أن وزارة الداخلية ممثلة بالأحوال المدنية، كانت قد أطلقت مؤخراً نسخة إلكترونية من هوية مقيم في تطبيق وزارة الداخلية الالكتروني "أبشر أفراد" تحت مسمى "هوية مقيم الرقمية"، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ممثلة بمركز المعلومات الوطني.


ومن مزايا "هوية مقيم الرقمية" تسهيل عملية التحقق من هوية حامليها من المقيمين في حال عدم حملهم للبطاقة، من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة الكترونية عبر تطبيق "أبشر أفراد" متضمنة رمز الاستجابة السريعة المتغير (QR Code)، مع إمكانية تنزيل نسخة منها على الجهاز الذكي للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.


ومن المقرر أن تكون "الهوية الرقمية" نقطة تحول في تطوير عملية التعاملات الالكترونية للأفراد مع القطاعات ذات العلاقة في منصة وزارة الداخلية الالكترونية "أبشر أفراد".

X