أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الشيخة هلا بنت محمد تفتتح معرض جمعية البحرين للفن "50 عام"

الشيخة هلا بنت محمد تتجول في المعرض
معروضات
خلال الجولة
الشيخة هلا بنت محمد تتابع الأعمال المشاركة
مشاركات

أفتحت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، معرض جمعية البحرين للفن المعاصر "50 عام" وذلك بمناسبة بذكرى تأسيسها، في مقر الجمعية بالمنامة، ووسط الاجراءات الاحترازية لكورونا.

وشارك في المعرض 61 فنان وفنانة من أعضاء الجمعية، قدّموا 79 عملاً متنوعاً ما بين اللوحات والنحت والخط العربي. كما تم تدشين مجسّم رائد الحركة التشكيلية المعاصرة في البحرين الفنان عبد الكريم العريّض، من عمل الفنان خليل المدهون وتم تدشينه في الساحة الأمامية للجمعية، وذلك تكريماً للفنان العريّض الذي يعد من روّاد الحركة الفنية التشكيلية البحرينية ومن مؤسسي الجمعية.

وقالت الشيخة هلا : "إنه من دواعي سروري أن أشاهد عشرات الفنانين المبدعين في البحرين يجتمعون تحت سقف واحد من أجل الاحتفاء بالفن والتشكيل، الذي هو لغة تخاطب وتواصل إنساني"، مضيفة ، نحن في الهيئة نثمّن جهود جمعية البحرين للفن المعاصر في خدمة الفن والإبداع ، مؤكدة وقوف الهيئة إلى جانب جهود ومشاريع الجمعية ، معربة عن شكرها للقائمين على الجمعية لدعوتها لرعاية المعرض السنوي الذي يوافق خمسين عاماً على ذكرى التأسيس.

وأعرب أعضاء مجلس أدارة الجمعية وأعضائها عن جل شكرهم للشيخة هلا لدعمها الدائم للجمعية وفنانيها، مؤكدين أن ذكرى تأسيس الجمعية تعكس منجزات ممتدة على مدار خمسين عاماً وما تضمّنتها من تراكم خبرات وأحداث ثقافية ومعارض ولقاءات شهدت مشاركة الفنانين بلوحات وأعمال فنية أغنت الحركة التشكيلية في مملكة البحرين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X