أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تحويل ديزني لاند لموقع تطعيم جماعي في فلوريدا

منتجع ديزني لاند

أعلن مسؤولون حكوميون في وقت متأخر أن ديزني لاند التابعة لشركة والت ديزني، والتي ظلت مغلقة منذ مارس، ستصبح أول موقع كبير يقدم لقاحات COVID-19 في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، وبحسب موقع «رويترز»، قال مسؤولو المنطقة في بيان، إن ديزني لاند ستكون أول مواقع نقاط التوزيع الفائقة (POD) في المقاطعة، وستبدأ العمل في وقت لاحق من هذا الأسبوع.


قال «آندرو دو» القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة ومشرف مقاطعة أورانج: «إن منتجع ديزني لاند، أكبر صاحب عمل في قلب مقاطعة أورانج، صعد لاستضافة أول موقع تطعيم Super POD في المقاطعة، وقام بمهمة ضخمة في عملية توزيع التطعيم لدينا»، وقالت «باميلا هيميل» كبيرة المسؤولين الطبيين في ديزني باركس في بيان بالبريد الإلكتروني: «يفخر منتجع ديزني لاند بالمساعدة في دعم مقاطعة أورانج ومدينة أنهايم باستخدام ممتلكاتنا، ونحن ممتنون لكل جهودهم لمكافحة COVID-19، وستكون قدرة الموقع على تطعيم آلاف السكان يومياً».


قال المشرف «دونالد ب. فاجنر»، المنطقة الثالثة، في بيان المقاطعة: «من المهم تطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص المستعدين لفيروس كوفيد -19، ونحن بحاجة إلى مساحة للقيام بذلك، أشكر منتجع ديزني لاند ومدينة أنهايم على تكثيف الجهود المشتركة لمنح سكان المنطقة الحماية من الفيروس».


في الوقت الحالي، تسمح الولاية فقط للأشخاص الموجودين في المرحلة الأولى A1 بتلقي اللقاحات، مع توسيع المجموعة مؤخراً لتشمل أي شخص يبلغ من العمر 75 عاماً أو أكبر؛ وفقاً لبيان المقاطعة.


وقالت المقاطعة، إن الأشخاص الذين لديهم مواعيد، والذين يندرجون في المرحلة A1 فقط، سيتلقون التطعيمات في منتجع أنهايم، كما ستعلن المقاطعة عن مواقع تطعيمات إضافية عند الانتهاء من الاتفاقيات.


قال «هارى سيدو» عمدة مدينة أنهايم في بيان المقاطعة: «لقد تسبب فيروس كورونا في حدوث أزمة صحية عامة ودمار اقتصادي، مع هذا الموقع الفائق، سنبدأ في التغلب على كليهما، سيساعد كل تطعيم يتم إجراؤه في أنهايم على إنقاذ الأرواح وتسريع إعادة فتح مدينتنا واستعادتها».


من المتوقع أن يبدأ تشغيل موقع ديزني لاند في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بما يتوافق مع جدول زمني مماثل؛ لتحويل ملعب دودجر بلوس أنجلوس من موقع فائق لاختبار COVID-19 إلى موقع ممتاز للتحصين؛ حيث أعلنت مقاطعة لوس أنجلوس أن عملية اختبار Covid-19 الجماعية في محطة Dodger سيتم إيقافها تدريجياً هذا الأسبوع؛ حتى يتم تحويل الساحة الرياضية إلى موقع تطعيم واسع النطاق.

X