أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الرئيس المصري يفتتح بطولة كأس العالم لليد

الرئيس يلقي كلمة الافتتاح للبطولة
الرئيس في المقصورة الرئيسية للإستاد
الرئيس المصري لدى وصوله الإستاد
أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد، فى نسختها الـ27 والتي تستضيفها مصر.
وتنطلق فعاليات بطولة العالم لكرة اليد رقم 27 على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، والتي تحتضنها مصر من اليوم وحتى نهاية يناير الجاري، ويبدأ الافتتاح بحفل فني؛ بمناسبة افتتاح البطولة بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء، ومسؤولي الاتحاد الدولي لكرة اليد.
وتنطلق فعاليات المونديال رقم 27 في تمام السابعة مساء اليوم بمباراة افتتاحية تجمع منتخب مصر ومنتخب تشيلي، ويسبقها حفل فني بمناسبة افتتاح البطولة بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء، ومسؤولي الاتحاد الدولي لكرة اليد.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة بأن الجميع على أهبة الاستعداد، وتم توزيع الموارد البشرية المشاركة في أعمال التنظيم من أعضاء اللجان الفرعية، والشباب المتطوعين كلٌ في موقعه لأداء المهام المطلوبة في إطار السعي نحو الخروج بيوم افتتاح المونديال في أفضل صورة كانطلاقة قوية يعقبها التنظيم المتميز والمعتاد على كافة المستويات للبطولة الأكبر على مستوى العالم في كرة اليد.
وجددت اللجنة تأكيدها على الالتزام التام بكل الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ تفادياً للإصابة بفيروس كورونا من خلال اتباع نموذج الفقاعة الطبية الذي تقدمه مصر كمنهج علمي لاتباعه في البطولات الدولية المقبلة.
وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، القائمة النهائية للمنتخب، المقرر مشاركته في منافسات بطولة العالم في نسختها رقم 27، والمقامة حالياً في مصر، وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري، حيث ضمت القائمة النهائية 20 لاعباً، تضم 7 لاعبين محترفين، وهم كريم هنداوي دوبروجا سود كونستانتسا الروماني ومحمد ممدوح نادي دينامو بوخارست الروماني ويحيي عمر نادي فيسبرم المجري ومحمد سند نادي نيم الفرنسي وعلي زين نادي الشارقة الإماراتي وأحمد خيري نادي سيوا بوخارست الروماني وأحمد هشام نادي نيم الفرنسي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X