أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

منح الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة وسام "نجمة إيطاليا"

الشيخة هلا وهي تتسلم الوسام

منحت الجمهورية الإيطالية مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، "وسام نجمة إيطاليا"، و قلّدتها الوسام السفيرة الإيطالية لدى البحرين باولا أمادي خلال حفل أقيم ب‍متحف البحرين الوطني.

الشيخة هلا أعربت عن سعادتها بالحصول على هذا الوسام الذي يعكس عمق العلاقات الثقافية والحضارية فيما بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية، ويعبّر عن قوة أواصر الصداقة فيما بين شعبينا، متوجهة بالشكر إلى الجمهورية الإيطالية وإلى السفيرة الإيطالية التي تبدي تعاونًا دائمًا وحرصًا على تعزيز عملية التبادل الثقافي فيما بين البلدين الصديقين.

وأشارت إلى أن العديد من مشاريع التبادل الثقافي قائمة حاليًا بين البلدين، و أن العمل مستمر لتحقيق منجزات حضارية مستقبلية أخرى ما بين الجهتين، وذلك بناءً على اتفاقيات وتعاون ثقافي تم تأسيسه خلال السنوات الماضية.

أمادي أكدت، أن السفارة الإيطالية تتشرف بمنح الشيخة هلا وسام نجمة إيطاليا في هذا اليوم الذي لن يُنسى، مؤكدة أنها حافظت بشكل دائم على علاقات مميزة مع السفارة ومع المبادئ الثقافية الإيطالية المرموقة ، وكانت أيضًا مروجًا قويًا للفنانين الإيطاليين والبحرينيين في البلدان المعنية، موضحة، أن الروابط الثقافية ما بين البلدين ازدهرت خلال هذه السنوات واستنارت ثقافاتها بفضل شغف الشيخة هلا بالثقافة والفن، مشيرة إلى أن عملها أسهم في الترويج للعمل الثقافي وأهميته في التقريب ما بين الشعوب والحضارات.

ويعد "وسام نجمة إيطاليا" أحد أرقى الأوسمة الإيطالية ويمنحه رئيس الجمهورية، وذلك كمكافأة خاصة للشخصيات التي تسهم في تعزيز التعاون والصداقة والعلاقات مع إيطاليا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X