يصمم وجوه المشاهير باستخدام لوحات مفاتيح الكمبيوتر القديمة

«ستيف جوبز» رئيس شركة أبل العملاقة للكمبيوتر.
وجه الأميرة «ليا» باستخدام مفاتيح الكمبيوتر.
وجه الموناليزا باستخدام مفاتيح الكمبيوتر.
وجه البيتلز «جون لينون» في صورة استخدمت ما بين 6000-10000 مفتاح.
«دوج باول» صاحب الأعمال الفنية.
5 صور

قام فنان، محارب مخضرم في حرب الخليج، بصنع صور حديثة مستخدمًا آلاف المفاتيح من لوحات مفاتيح الكمبيوتر المعاد تدويرها. وبحسب موقع «ميرور» قام «دوج باول» من أورلاندو بولاية فلوريدا، بصنع الروائع الحديثة التي كان من المؤكد أن يفخر بها كبار الفنانين مثل «تيرنر».


قال «دوج»: «لقد حصلت على ما يقرب من نصف مليون مفتاح كمبيوتر في لوحات الفسيفساء الخاصة بي. تحتوي معظم صوري على 6000 إلى 10000 مفتاح من لوحة مفاتيح الكمبيوتر» ويرجع هذا الابتكار عندما كان «دوج» صغيرًا حيث طور شغفه لإعادة التدوير عندما كان مراهقًا، حينما كان يجمع الصحف والزجاجات القديمة للكشافة المحلية. وبعد 10 سنوات في البحرية الأمريكية، بدأ بوضع الفن في قطع غيار في عام 2010. ومنذ ذلك الحين، باع العديد من الأعمال، وبلغ سعرها حوالي 20 ألف جنيه إسترلينى.


وقد تضمنت لوحة فسيفساء لبيانو التي بلغ ارتفاعها 10 أقدام وواحد من تلسكوب هابل الفضائي الذي بلغت مساحته 60 قدمًا مربعًا.


ومن بين الرموز الأخرى التى صورها كان «سلفادور دالي» و«أودري هيبورن» ورجل الأعمال في شركة آبل «ستيف جوبز» و«مارلين مونرو». وفى أخبار فنية أخرى، أطلقت Google مرشحًا فنيًا جديدًا في تطبيق Google Arts & Culture الذي يسمح لك بتحويل نفسك إلى أعمال مشهورة حيث تُستخدم ميزة التعلم الآلي لإرساء اللوحات والأشياء الافتراضية في العالم الحقيقي.


قال «فلوران روبينو» المسؤول التقني في Google Arts & Culture: «ماذا لو تعرفت على قصة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي أثناء ارتدائها للأقراط بنفسك؟ أو ماذا عن ارتداء خوذة يابانية لإعادتك إلى زمن تقاليد الساموراي؟»


«بدءًا من اليوم، يمكنك استخدام «Art Filter» في تطبيق Google Arts & Culture لتصبح عملًا فنيًا أو تجربة القطع الأثرية الشهيرة المخزنة بأمان في المتاحف»


كما يمكن للمستخدمين الاختيار من بين خمسة فلاتر ثلاثية الأبعاد للواقع المعزز بناءً على اللوحات والأشياء والملحقات المميزة من جميع أنحاء العالم. وتشمل هذه الصور الشخصية لـ«فان جوخ» و«فريدا كاهلو»، الفتاة ذات القرط اللؤلؤي، وخوذة الساموراي التقليدية، وقلادة مصرية قديمة رائعة. وأضاف السيد «روبينو»: «فى هذه التجربة الجديدة، تم تصميم كل مرشح بعناية حتى تتمكن من استكشاف المشغولات اليدوية بتفاصيل عالية الجودة من كل زاوية. فمن خلال هذا النهج، يمكن للقطع الأثرية أن تضع نفسها بشكل عضوي وسلس على رأسك أو تتفاعل مع تعبيرات وجهك»


كيف تجرب Art Filters بنفسك:


1- قم بتنزيل تطبيق Google Arts & Culture المجاني من Google Play Store أو App Store.


2- افتح التطبيق، وانقر على أيقونة كاميرا قوس قزح في أسفل الصفحة الرئيسية.


3- اضغط على عامل التصفية الفني.


4- باستخدام الرف الدائري الموجود أسفل الشاشة، مرر سريعًا وانقر على الفلتر الذي ترغب في تجربته.


5- استخدم الزر الأبيض لالتقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو لمشاركته مع أصدقائك.