أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

بنك قناة السويس يستخدم لوحات فنية لأحد أصحاب الهمم

رسومات ذوي الهمم
الصور المرسومة من ذوي الهمم
صاحب الرسومات
نور تكرّم إحداهن
نور الزيني في لقاء مع أصحاب الهمم
رسومات الفنان المبدع
استكمالًا لمبادراته الفعالة لدعم ذوي الهمم، استعان بنك قناة السويس بلوحات فنية من إبداع الرسام كيكو (كريستيان انانيان) أحد شباب ذوي القدرات الخاصة، والتي تم استخدامها في تصميم هدايا وأجندات لعام 2021، في إطار الدعم الذي يوليه البنك لتمكين ذوي القدرات الخاصة اقتصادياً ودعم الفنون في المجتمع المصري. وقد أسست عائلة الرسام كيكو شركة بداية لتشجيع المواهب ودعم الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعبر البنك في رسالة له بتشجيع الآخرين على أن يعملوا وألا يتوقفوا أمام الإعاقة. ويأتي هذا الدعم استكمالًا لمبادرات البنك لهذه الشريحة، والتي شملت إقامة معرض متخصص للحرف اليدوية لذوي الهمم تحت شعار «ثروتك صنعتك» في نهاية عام 2019 والذي من خلاله شارك الرسام كيكو في فعاليته، والذي افتتحه عضو مجلس إدارة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الدكتورة هبة هجرس، وحسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، بحضور لفيف من الشخصيات العامة.
ويسعى بنك قناة السويس إلى تبني برامج فعالة لخدمة المجتمع، يأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع، مثل الصحة والتعليم وتوفير حياة كريمة وبيئة معيشية جيدة، وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجاً والحفاظ على البيئة، وبالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمع.
كما يحرص البنك على تقديم كل سبل الدعم لذوي الهمم والمشاركة في رعاية مختلف الأنشطة والفعاليات التي تحقق لهم التوظيف والاندماج في المجتمع، كما ساهم البنك سابقاً بالاشتراك مع محافظة الجيزة في توفير دراجات بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة، وساهم أيضاً في تأسيس الصندوق الخيري «عطاء» لدعم حالات ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقالت نور الزيني، مدير عام الاتصال المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية، إن فكرة إسناد تنفيذ منتجات وهدايا رأس السنة 2021 لأحد شباب ذوي الاحتياجات الخاصة جاءت بهدف دعم وتكريم من يمتلكون قدرات خاصة ومواهب مختلفة وتعزيز مشاركتهم في الحياة العملية، وبالتالي المزيد من الدعم والدمج في الحياة الاقتصادية، وبالتالي المزيد من الدعم الاقتصادي لهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X