اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو محافظ تحلية المياه يعلن خفض التعريفة خلال العامين المقبلين

توقيع اتفاقية إسناد خدمات بين التحلية وشركة نقل وتقنيات المياه
محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالله العبدالكريم
3 صور

كشف محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالله العبدالكريم أن المؤسسة تعمل على خفض التعريفة خلال العامين المقبلين لريال وربع الريال.


وأكد المهندس العبدالكريم أن التعريفة اليوم مدعومة؛ لأن التكلفة ليست فقط إيصال المياه، وإنما إنتاجها ونقلها.


وأوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة خلال استضافته في برنامج "في العلن" المذاع على "قناة السعودية" أن المؤسسة تعتزم إنشاء شركة ستتولى عملية النقل ومشاركة القطاع الخاص به، وسيتم إدراجها في السوق المالية.


وأضاف المهندس العبدالكريم  أن الهدف من إنشاء الشركة هو أن تكون خلال الخمس والست سنوات القادمة منظومة لإنتاج ونقل المياه قطاعا خاصا، وذلك من أجل خفض التكلفة وتقديم خدمة أفضل للعملاء.


وأكد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أن الاستثمارات في منظومة التحلية والنقل استثمارات كبيرة، مضيفا أن المؤسسة تعمل على خفض تكلفة إنتاج المياه المحلاة، وذلك من خلال استخدام الطاقة المتجددة.


وكان محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المهندس عبدالله العبدالكريم قد شهد توقيعَ اتفاقية للتعاون المشترك في مجال إسناد خِدْمات إدارة بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة نقل وتقنيات المياه تؤسس لمرحلة جديدة بين الجانبين وتضمن انتقالا سلسا وتدريجيا لمهام إدارة وتشغيل وصيانة أنظمة نقل المياه لتتمكن الشركة من توقيع الاتفاقيات مع الشركاء والعمل على أسس تجارية.


وبحسب الاتفاقية ستقوم التحلية بتمكين شركة نقل وتقنيات المياه من كافة أنظمة النقل الخاصة بها لأداء الخدمات المنوطة بها وتمكين موظفيها من المشاركة في صنع القرارات ذات الصلة بأنظمة النقل إلى جانب توفير موظفيها من الكفاءات أصحاب الخبرة والمهارات العالية.


ومن المقرر أن تبدأ الشركة خلال 2021 باستكمال أعمالها التجارية بتفعيل الأنظمة والعمليات وحوكمة الإجراءات وتهيئة الخدمات المساندة وتوقيع الاتفاقيات التجارية مع الشركاء في القطاع إضافة إلى استلام الأصول التشغيلية وبدء تطوير المشاريع الجديدة في المنظومة وتتضمن خطتها لـ 2022 تحسين وتطوير الكفاءة التشغيلية وخفض التكلفة الرأسمالية.