طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين يعيداً عن المواد الكيماوية المضرة

طريقة طبيعية لفرد الشعر
طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين- الصورة من freepik

هل ترغبين في فرد شعرك طبيعياً وجعله ناعماً كالحرير مثل الكيراتين، لكن من دون استخدام الكيراتين أو أي مواد كيماوية قد تلحق ضراراً كبيراً بشعرك على المدى الطويل؟ الحل موجود لديك وفي مطبخك تحديداً. إذ تتوافر مكونات طبيعية كثيرة تمتلك فوائد مذهلة تضمن لك فرد الشعر طبيعياً مثل الكيراتين، ويمكنك تحضير خلطات طبيعية منها لفرد الشعر وتنعيمه ومنحه ملمساً حريرياً. إذاً، تابعينا في ما يلي، لنرصد لك طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين، من خلال تحضير خلطات طبيعية وأفضل ماسك طبيعي للشعر.

 

5 خلطات طبيعية لفرد الشعر بسهولة

فرد الشعر بمثل الكيراتين بالخلطات الطبيعية
                                                               فرد الشعر مثل الكيراتين بالخلطات الطبيعية
  1. خلطة الألوفيرا والعسل: اخلطي أربع ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. حركي الخليط جيداً الى أن يصبح متجانساً. بللي شعرك بالماء الدافئ، من ثم طبقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
  2. خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون: اهرسي ثمرة ناضجة من الأفوكادو، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وملعقتين أخريين من زيت الزيتون. حركي الكونات جيداً حتى تتجانس. اغسلي شعرك جيداً، وطبقي المزيج عليه. سرحي شعرك حتى يتغلغل المزيج داخله واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئ.
  3. خلطة بذور الحلبة والحليب: حضري مقدار نصف كوب من الحليب الساخن، وأضيفي إليه أربع ملاعق كبيرة من بذور الحلبة. اتركي المزيج جانباً لمدة ساعة من الوقت، من ثم، اطحني بذور الحلبة واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. حركي المكونات جيداً، وطبقيها على شعرك بعد تبليله بالماء الدافئ. اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها شطفي شعرك بالماء الفاتر.
  4. خلطة الزيوت الطبيعية: اخلطي كميات متساوية من الزيوت الطبيعية التالية: زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت جوز الهند، وزيت اللوز. حركي الزيوت جيداً وسخنيها قليلاً على النار، من ثم طبقيها على كامل شعرك ودلكي بها أيضاً فروة رأسك. غطي شعرك بقبعة الاستحمام ولفيه بمنشفة دافئة، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي شعرك بالماء الدافئ.
  5. خلطة البيض والعسل: اخلطي ثلاث بيضاء في شكل جيد، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة أخرى من زيت الزيتون. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة، من ثم طبقيها على كامل شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الفاتر، من ثم طبقي القليل من البلسم وأعيدي تشطيفه بالماء البارد.

في هذا السياق، قد يفيدك أيضاً أن تجربي فوائد قصب السكر للشعر

 

أفضل ماسك طبيعي لفرد الشعر

ماسك الليمون وزيت جوز الهند لفرد الشعر طبيعياً
ماسك الليمون وزيت جوز الهند لفرد الشعر طبيعياً- الصورة من freepik

المكونات

  • نصف كوب من الليمون الحامض.
  • نصف كوب من زيت جوز الهند.

طريقة تحضيره 

  • اخلطي جيداً كلاً من عصير الليمون وزيت جوز الهند.
  • ضعي المزيج في الثلاجة واتركيه حتى يصبح كثيفاً نوعاً ما.
  • طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك مع الحرص على تدليكهما بشكل جيد.
  • مشطي شعرك بواسطة مشط عريض لكي تتأكدي أن المزيج تتغلغل في أنحاء شعرك كافة.
  • اتركي المزيج على شعرك لمدة نصف نصف ساعة، بعدها اغسليه بالشامبو وشطفيه بالمياه الفاترة جيداً.

قد يعجبك أيضاً أن تجربي وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

كيف يفرد الشعر طبيعياً؟

يحتوي ماسك الشعر الطبيعي هذا على مكونين طبيعيين يحتويان على الكثير من الفوائد للحصول على شعر ناعم وصحي، إذ إن الليمون الحامض يشتمل على الكثير من العناصر المغذية لشعرك، لا سيما فيتامين ج وحامض الستريك الذي ينظم عمل الغدد الدهنية في فروة الرأس، مما يجعل شعرك لامعاً وحريرياً في وقت قصير. أما زيت جوز الهند، فهو يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالشعر، نظراً الى أنه يساهم في تحسين مظهر الشعر وتنعيمه، وذلك لاحتوائه على حمضي لوريك أسيد والكابريليك أسيد، وهما من الأحماض الدهنية المضادة للجراثيم، والتي تحارب تراكم البكتيريا على فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر. إضافة الى أن هذا الزيت يحتوي على فيتامين E الذي يمنح الشعر المرونة المطلوبة ويساهم في جعله ناعماً كالحرير.

 

ملاحظة من "سيدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص