بلس /أخبار

السعودية نجلاء الردادي تحصل على ثالث براءة اختراع في النانو

نجلاء الردادي

حصلت الدكتورة نجلاء سعد الردادي على براءة اختراع هي الثالثة لها من الهيئة السعودية للملكية الفكرية في ‎"تقنية النانو".

جاء ذلك عن اختراعها المسمَّى "التوليف الأخضر" بمساعدة المايكرويف لسبيكة الحديد المطلي بالذهب النانوية لتحسين كفاءة زيت الزيتون بهدف القضاء على جرثومة المعدة.

وبهذه المناسبة، عبَّرت الدكتورة نجلاء عن سعادتها وامتنانها لإنجازها بالقول: "الحمد لله الذي ما تمَّ جهدٌ إلا بعونه، وما خُتِم سعي إلا بفضله، فله الحمد من قبل ومن بعد، وله الشكر ملء السماوات والأرض وما بينهما، ما شاء الله لا قوة إلا بالله، حصلت على البراءة الثالثة من الهيئة السعودية للملكية الفكرية في ‎تقنية النانو".

والدكتورة نجلاء بنت سعد الردادي أكاديمية وعالمة سعودية، و‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏أستاذ مساعد في الكيمياء غير العضوية بجامعة طيبة السعودية.

وكانت قد حصلت على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في علاج الأورام السرطانية، في أغسطس 2017، عن تحضير متراكبات تسهم في علاج الخلايا السرطانية، وبراءة اختراع أخرى عام 2016.

وحصدت في نوفمبر 2017 وسام الابتكار والتميز من الهيئة العالمية لتبادل المعرفة في نيويورك في مؤتمر الريادة والابتكار والتميز في دبي، كما نالت وسام الشرف للتميز العلمي في المؤتمر العالمي الرابع للجودة العلاجية المبنية على البراهين في الطب النبوي، الذي جرى خلال الفترة من 23-24 فبراير 2020 في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، حيث شاركت بورقة علمية عن تقنية النانو، الكيمياء الخضراء وتطبيقاته.
أيضاً حققت نجلاء جائزة سيدتي للتميز والإبداع عام 2018.

X