لايف ستايل /تدبير منزلي

طريقة تنظيف السيراميك الجديد

طريقة تنظيف السيراميك الجديد

يُستخدم السيراميك في تبليط أرضيات المطبخ والحمام والمدخل، وهو عملي وجذّاب، ويمثل الحل المثالي للمنزل المعاصر. وتقضي طريقة تنظيف السيراميك الجديد، بحسن استخدام المواد لهذا الغرض. وفي هذا الإطار، يعرف البلاط الخزفي الحجري بامتصاص منخفض للماء (<0.05٪). لذا، هو لا يتطلب عناية خاصة، بل يمكن ببساطة غسل البلاط الخزفي بالماء الساخن وأحد منتجات التنظيف العادية المتاحة تجاريًّا، باستثناء تلك التي تحتوي على حمض الهيدروفلوريك.

نصائح العناية بالسيراميك


• ينزع الغبار عن البلاط، بوساطة الفرشاة أو المكنسة الكهربائية، قبل غسل الأرضية.
• لا يجب استخدام منتجات التنظيف التي تحتوي على حمض الهيدروفلوريك أو مشتقاته لأن من شأن ذلك أن يتسبب في تدهور حالة سطح البلاط.
• يفضل تجنب الخدوش، فعلى الرغم من كون السيراميك مادة صلبة نسبيًا، إلّا أن نوع البلاط المكون من الطين الطبيعي والرمل والماء، على حرارة عالية، قد يتعرض للخدش. سوف يمنع الكنس المنتظم للأوساخ والحطام من تشويه البلاط.
• يجب غسل البلاط، أسبوعيًّا، باستخدام كم ضئيل من سائل الجلي، وذلك بعد الكنس اليدوي (أو بالمكنسة الكهربائية).
• لا بدّ من تجنب استخدام الإسفنج في المسح، لأن ذلك سيدفع بالأوساخ أن تترك أثرًا على البلاط. بالمقابل، تفيد الممسحة الشريطية، مع استبدال الماء عند اتساخه.
• يجب تنظيف الانسكابات على الفور، من خلال تبليل ممسحة بالماء الدافئ والقليل من سائل الجلي اللطيف.

تابعوا المزيد: خطوات للتخلص من بقع الدم الجافة عن الملابس



طريقة تنظيف دش بلاط السيراميك:


من جهة ثانية، يقضي تنظيف بلاط السيراميك الخاص بجدران الحمّام أو أسطحه، ومنعًا لنمو العفن، بإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي إلى زجاجة صغيرة ذات بخاخ مليئة بالماء الدافئ، مع رش المحلول على السيراميك.
• لإزالة بقايا الصابون من بلاط السيراميك، تصنع عجينة من صودا الخبز والماء، بغية فرك البلاط، برفق. يجب التأكد أيضًا من شطف السطح جيدًا وتجفيفه جيدًا بعد استخدام الصابون و/ أو المنظف التجاري لتجنب أي تراكم.
• للتخلص من بقع الماء على بلاط السيراميك، هي تمسح بإسفنجة مبللة بالخل المقطر (إذا كانت النتائج غير مرضية، تفرك المنطقة بصودا الخبز). يشطف بالماء النظيف، ويجفف بقطعة قماش ناعمة.
 

تابعوا المزيد: طرق فعالة في إبعاد الصراصير من المنزل

مواضيع ممكن أن تعجبك

X