اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما الإجراء المتبع حال فقدان الهوية الوطنية؟ الأحوال المدنية توضح

الأحوال المدنية
يجب حينها استخراج بدل فاقد للهوية
3 صور

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مجدداً، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن الإجراء المتبع في حال فقدان الهوية الوطنية، واستخراج بدل فاقد.


وأوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أنه بمجرد الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية يتم إلغاء البطاقة ولا يتم التعامل بها، ويجب حينها الإسراع بعمل طلب وثيقة بدل فاقد لاستخراج هوية آخرى سارية.


واستعرضت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، في وقت سابق مراحل تطور بطاقة الهوية الوطنية في المملكة من تقنية البلوريد حتى الهوية الرقمية.


وأوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أن أول صدور لبطاقة الهوية الوطنية بتقنية البلوريد في عام 1405هـ، مضيفة، أنه في عام 1425هـ أُطلقت المرحلة الأولى من الجيل الثاني لوثائق إثبات الشخصية تحت اسم "بطاقة الهوية الوطنية".


وأشارت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إلى أن عام 1430هـ شهد بدء المرحلة الثانية من الجيل الثاني للبطاقة لتعتمد على تقنية الحفر بالليزر، ثم صدر في عام 1439هـ الجيل الثالث من البطاقة، حيث تم تغيير تصميمها لتواكب التطور الحالي للحكومة الإلكترونية، وتطبيقاتها المتعددة، وأصبحت تدعم اللغة الإنجليزية.


ونوهت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بإطلاق الهوية الرقمية التي تسهّل من عملية التحقق من هوية المواطن من خلال هاتفه الذكي عبر تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني "أبشر".