اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمناسبة اليوم العالمي للتعليم آل الشيخ يعرب عن فخره بإنجازات السعودية

أعرب الدكتور حمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي اليوم الأحد بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، عن فخره واعتزازه بما حققته السعودية من نجاحات غير مسبوقة في التعامل مع جائحة كورونا.

وقال الدكتور آل الشيخ: "في اليوم العالمي للتعليم، نحتفي بما تحققه السعودية بتوجيهات قيادتها، أعزها الله، من نجاحات غير مسبوقة في التعامل مع جائحة كورونا، وما يبذله الباحثون وأعضاء هيئة التدريس والمعلمون والمعلمات والمدربون والإداريون من جهودٍ وطنية مخلصة لاستمرار التعليم عن بُعد، وخدمة أبنائنا الطلبة".

وفي سياق آخر، تبدأ وزارة التعليم، اليوم، استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1443هـ، عبر نظام نور.

وقد وجَّهت وزارة التعليم جميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات باعتماد تنظيم تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ، لأهمية التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين، وتيسيراً لقبولهم وانتظامهم في مدارسهم.

وحدَّدت الوزارة خطةً زمنية لتسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي لعام 1443هـ، تشمل مَن تبلغ أعمارهم ست سنوات أو أقل بـ 90 يوماً كحد أدنى، حتى سن الـ 11 وثلاثة أشهر كحد أعلى.

ويبدأ التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية، التي تجري بها مفاضلة، من 11 24/6/1442هـ، ثم تُجرى المفاضلة في المدارس للطلاب المستجدين بنظام نور من 1442/6/25هـ إلى 1442/7/13هـ، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، واتخاذ التدابير كافةً لضمان ذلك، فيما يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبِّقة للبرامج الدولية في 11/6/1442هـ.

ويبدأ تسجيل مَن تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً من خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في نظام نور لجميع الجنسيات، وفي جميع المدارس في 4/10/1442هـ، وتسجيل خريجي روضات المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبِّقة للبرامج الدولية من داخل السعودية، وخريجي الروضات القادمين من خارج السعودية لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس في 7/1/1443هـ، كما يستمر التسجيل حتى سد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل في 19/2/1443هـ.