عروس سيدتي /مكياج العروس

كيف تتعطرين ليلة الدخلة؟

تعتبر ليلة الدخلة من اهم الليالي الرومانسية التي قد تعيشها العروس في حياتها مع الشريك، فستحمل هذه الليلة ذكريات عدّة للعروسين. لذا، إنطلاقاً من أهمية هذه الليلة لا بد أن تتحضر العروس بشكل مثالي وتبدأ بإطلالتها ثم إلى كيفية تعطير جسمها في هذه اللية الرومانسية. إليك هذه الطرق لتعطير جسمك ليل الدخلة:

تابعي المزيد: أسهل الوصفات الطبيعية لشد اليدين قبل الزفاف

 

قناع الجسم بالقهوة وماء الورد

تعطير جسم العروس
تعطير جسم العروس

لتتمتّعي برائحة الورود المنتعشة، إصنعي هذا القناع المعطّر الخاصّ عن طريق خلط فنجان من القهوة مع ماء الورد. دلّكي كامل الجسم بهذا المزيج قبل الاستحمام، وتمتّعي برائحة زكيّة طوال اليوم. تمتاز هذه الوصفة الخليجّية بتنعيم البشرة وترطيبها.

 

دهن العود لرائحة شرقيّة

 

لتفوح منك رائحة شرقيّة آسرة مع كلّ حركة تقومين بها، أضيفي القليل من دهن العود إلى مقدار فنجان من الماء. اخلطي جيّداً، ثمّ ضعي المزيج على كامل جسمك وعلى شعرك أيضاً، بعد الاستحمام. وإذا كنت من عاشقات الروائح القويّة، لا بأس بتبخير نفسك بدهن العود بعد الانتهاء من الاستحمام.

تابعي المزيد:تعطير المنطقة الحساسة بطرق طبيعية ليلة الدخلة

 

زيت الجسم مع عطر شرقي أو مسك سائل

تعطير جسم العروس
تعطير جسم العروس


إذا أردت الجمع بين الرائحة العطرة وبشرة جسم ناعمة كالأطفال، أمزجي زيتاً للجسم مع القليل من عطرك الشرقي أو المسك السائل. إدعكي بهذا الخليط كامل جسمك بعد الاستحمام، وانتظري قليلاً حتّى يتشرّب جسمك العطر، ثمّ ارتدي فستان فرحك.

 

خلطة العنبر مع عرق العنبر والزعفران والفلّ


للحصول على رائحة قويّة مميّزة وفريدة، أخلطي عشرة غرامات من دهن العود مع الكمّية نفسها من عرق العنبر، والزعفران الأصفر، والفلّ، وروح الورد، ثمّ أضيفي إلى هذه المكوّنات قطعاً من العنبر الأسود المذوَّب. ادهني جسمك بالكامل بهذه الخلطة، التي يُنصح باستعمالها مرّتين أسبوعيّاً، قبل شهر على الأقلّ من موعد زفافك.

قناع دهن العود وعرق العنبر والمسك


لتعطير شعرك، أخلطي عشرة غرامات من دهن العود، مع الكمّية نفسها من عرق العنبر، ثمّ أضيفي إلى المزيج خمس ملاعق من المسك. خذي نصف الكمّية- على أن تحفظي الكمّية المتبقّية في الثلاجة-، ثم ضعيها على شعرك بعيداً عن جذوره. أتركي القناع لمدّة ساعتين، ثمّ اغسلي شعرك. كرّري هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً، للحصول على رائحة شعر آسرة في يوم زفافك.

تابعي المزيد:طريقة استخدام مسك الطهارة للعروس

 

خلطة من عطرك الخاصّ

تعطير جسم العروس
تعطير جسم العروس


خذي كمّية قليلة من عطرك المفضّل، وأضيفي إليه قطعة من صابونة العطر، والقليل من بودرة ذات رائحة طيّبة ومميّزة. بعد الانتهاء من الاستحمام، ضعي هذه الخلطة على مناطق النبض في جسمك، لتتأكّدي من ثبات الرائحة عليك لأطول فترة ممكنة.

عطر خاصّ يناسب شخصيّة كلّ عروس

تؤكّد ألاء عصام أنّ لكلّ عروس عطراً يناسب شخصيّتها، وأنّه عليها مراعاة هذه النقطة وإيلائها الإهتمام الكافي. هناك الكثير من العطور الجذّابة ذات الرائحة الفوّاحة التي تغلّفك بالانتعاش والتألّق. ولكنْ على الرغم من تعدّد أنواع تلك العطور، إلا أنّ هناك أنواعاً محدّدة تناسب كلّ عروس، حيث تعبّر عن شخصيّتها أو تُعجب عريسها.

في طبيعة الحال، يجب على العروس انتقاء عطر خفيف لليلة زفافها، حتّى تتألّق بالنعومة والجمال. كما ويمكنها استخدام مزيل الرائحة، كي تشعر بالانتعاش وتطرد عنها الروائح المزعجة.

تابعي المزيد: إزالة الشعر نهائياً قبل الزفاف حسب نوع بشرتك

مواضيع ممكن أن تعجبك

X