بلس /أخبار

"تعليم الرياض" تحقق 5 أوسمة عالمية في الـ "جلوب البيئي"

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، خمسة أوسمة عالمية، بحسب ما أعلنته وكالة ناسا الفضائية، وذلك في برنامج جلوب البيئي للربع الرابع في بروتوكول الغلاف الجوي لعام 2020م.


وبيّن حمد بن ناصر الوهيبي مدير عام تعليم الرياض أن هذا الإنجاز مفخرة تُضاف إلى سجل الوطن الزاخر بالإنجازات، مقدماً تبريكاته وشكره للمدارس الفائزة للمدارس الفائزة لتحقيقها هذا الإنجاز.


وأضاف الوهيبي أن هذه الأوسمة محفِّزة للجميع للتميز والإنجاز لتحقيق التقدم والازدهار لوطننا الغالي.


وحققت كل من "ثانوية اليمامة" و"ثانوية رواد الأمراء الأهلية للبنين"، و"ثانوية عرقة الأولى" و"ثانوية 116" و"ثانوية 143 للبنات"، خمسة أوسمة في البرنامج ‏للربع الرابع في بروتوكول الغلاف الجوي لعام 2020م.


يُذكر أن برنامج جلوب برنامج دوليّ للبحث العلمي البيئي، وهو أيضاً برنامج تعليمي لعلم البيئة، ويتضمن إيجاد فريق بحثي على نطاق العالم بأسره، وهو فريق يتكون من طلبة ومعلمين بالتعاون مع علماء في مجال البيئة، في محاولة لتعلم مزيد عن كوكب الأرض من خلال جمع البيانات والمشاهدات التي يقوم بها الطالب، حيث يدخل ويستقبل طلاب جلوب بياناتهم وبيانات المدارس الأخرى في أنحاء العالم من خلال شبكة الإنترنت.


وتساعد القياسات التي يحصل عليها طلبة جلوب العلماء، المشاركين في برامج أبحاثهم البيئية، كما يستفيد الطلاب من بيانات طلاب المدارس الأخرى إضافة إلى بياناتهم في إجراء دراساتهم البيئية، ويعتبر برنامج جلوب منتدى للطلبة، حيث يمكنهم من الاتصال بأقرانهم حول العالم، ما يزيد من فهمهم البيئي إضافة إلى التعرف على الثقافات المختلفة.

X