لايف ستايل /تدبير منزلي

طرق إزالة بقع الحبر من الجلد المدبوغ

طرق إزالة بقع الحبر من الجلد المدبوغ

الجلد المدبوغ هو نوع من أنواع الجلد، يُعرف بنعومته وملمسه المميّز، ويتطلّب عناية خاصّة عندما يتبقع ببقع الحبر. لكن، إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بتنظيف أية قطعة مصنوعة من الجلد المدبوغ، بشكل احترافي، فإن الطرق المنزلية الآتية قد تفي بالغرض.


الممحاة


• للممحاة البيضاء المصنوعة من المطاط (أو الفينيل) دور في محو البقعة عن الجلد المدبوغ، وذلك بعد تمريرها على البقعة، مع الدعك. وقد تستغرق هذه الخطوة وقتًا طويلًا، حسب درجة تلطخ الجلد. وقد ينتهي بك الأمر أيضًا إلى استخدام ممحاة ثانية لهذا الغرص. إشارة إلى ضرورة الابتعاد عن الممحاة الملونة.
• .
• إذا لازمت البقعة الجلد، بعد تطبيق الممحاة عليها طويلًا، فقد يحمل الخل الحل للبقعة الملطخة. وفي هذا الإطار، تنقع فرشاة ذات شعيرات ناعمة في الخل الأبيض، مع الدعك، برفق.

تابعوا المزيد: طرق إزالة البقع الدهنية من الملابس


جفاف الحبر


• من الهامّ المسارعة إلى امتصاص الحبر قبل أن ينتشر، وذلك باستخدام قطعة قماش نظيفة، مع التربيت على البقعة. علمًا أن الضغط على الجلد بشدة، والمبالغة في فركه مسؤولان عن جعل الحبر يتغلغل في الخامة. من جهة ثانية، كلما أهملت البقعة، تطلبت عناية مضاعفة في نزعها. لكن، يجب الانتظار حتى تجف، قبل التدخل، إذ لن تعمل الممحاة على الحبر الرطب، فيما قد تتسبب محاولة تنظيف الحبر الرطب باستخدام الخل في جريان السائل وانتشار البقعة.

تابعوا المزيد: كيفية إزالة بقع القهوة عن الملابس البيضاء؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

X