أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

مشاهدة الأفلام من أفضل طرق تحسين لغتك الإنجليزية

كتاب تعلم لغة

تعلم اللغة الإنجليزية لا يقتصر فقط علي القراءة، ولكن سماع كيفية التحدث بهذه اللغة مهم أيضًا. لهذا كان تحسين اللغة عن طريق مشاهدة الأفلام والمسلسلات مجدياً نظرا للمستوى المتقدم والعالي منها في اللغة ، وإذا كان مستواك عالياً ومتقدما، ننصحك بمشاهدة مسلسلات أو الأفلام بدون ترجمة. ..و لا تقلق إذا فهمت %70 أو %80 مما تسمعه، فهذا أشبه بتمرين لك لتطوير قدرتك على التحليل والاستنتاج لفهم ما لم تستطع فهمه،  لذلك فإن مشاهدة الأفلام هي إحدى أفضل الطرق لتحسين مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية وفقاً للموقع التعليمي explore-blog. griffith.


اللغة غير الرسمية من الأفلام!

يمكن تعلم اللغة من خلال الإنترنت


بينما نحتاج إلى الدراسة باللغة الإنجليزية الأكاديمية، فإن العديد من الكلمات والعبارات التي نتعلمها صعبة للغاية وغير عملية لاستخدامها في محادثة حقيقية. علاوة على ذلك، لا يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية غير الرسمية وردود الفعل المناسبة والعامية من الكتب الأكاديمية. ومن المفارقات، أنه كلما زاد الوقت الذي تقضيه في دراسة المواد الأكاديمية، ستفقد فرصة دراسة اللغة الإنجليزية الواقعية ولكن، يمكن الحصول على كل هذه الأشياء بمجرد مشاهدة الأفلام.
 سوف تكرر وتراجع ما قالوه..على الرغم من أن لدينا الكثير من الفرص للتحدث مع المعلمين والتعرف على كلمات وعبارات جديدة، فسوف تنسى ما تعلمته ما لم تدون الملاحظات على الفور. ومع ذلك، إذا كنت تدرس من خلال مشاهدة الأفلام، فيمكنك تحسين التعبيرات الشائعة مرارًا وتكرارًا وفي أي مكان تستخدم فيه هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول

 

كيف تدرس الإنجليزية باستخدام الأفلام؟

مشاهدة الأفلام لتعلم اللغة


1. تصفح الفيلم مع ترجمة بلغتك الأولى..في البداية، ما يتعين علينا القيام به هو فهم القصة بشكل عام بلغتنا الأولى.
2. شاهد الفيلم مع ترجمة باللغة الإنجليزية وتحقق من الكلمات..هذه هي العملية الأكثر أهمية عند مشاهدة الأفلام. لن تتعلم شيئًا جديدًا أبدًا دون فهم معنى الكلمات. خذ وقتك في البحث عن كلمات جديدة باستخدام قاموس وقم بتدوين مفردات وتعبيرات جديدة لاستخدامها لاحقًا.
3. التكرار..انسخ وكرر ما تسمعه بأسرع ما يمكن. التكرار يجعل جسدك يفهم النطق والتجويد.
4. كرر المرحلتين 2 و3 مرات ومرات..سيتم تحسين النطق والطلاقة والتنغيم مع التكرار الشامل. كرر نفس العملية مرارًا وتكرارًا حتى تشعر بالملل.
5. إيقاف الترجمة..عندما تصل إلى هذه المرحلة ستشعر بتحسن في لغتك الإنجليزية.


نصائح تساعدك أثناء مشاهدة الأعمال الدرامية

لتعلم لغة جديدة..قسم الفيلم إلى 15-25 دقيقة


 اختر فيلمًا تهتم به..فقط اتبع فضولك. يفضل الاستمتاع أثناء التعلم بدلاً من أن تقول «يجب أن أدرس اللغة الإنجليزية».
 قسم الفيلم إلى 15-25 دقيقة..يستغرق فيلم كامل وقتًا طويلاً لمشاهدته. يفضل استخدام الأعمال الدرامية والكوميدية التي لا تزيد مدتها عن 30 دقيقة فقط.
 تخطي الصياغة المعقدة..ليس عليك أن تفهم كل محادثة تراها، ولكن من الممكن صنع حوارات مع شخصيات المسلسل أو الفيلم المفضل لك بنفس العبارات واللكنة. جميع الطرق التي تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية ناجحة، وهي تعتمد اعتماداً كلياً على المتعلم و الطرق الأنسب والأفضل له...باتباع هذه الخطوات، ستجد وقريبًا تحسنًا في مهارات المحادثة لديك.

المزيد من ثقافة وعلوم

X