فن ومشاهير /أخبار المشاهير

شريهان تقترب من تحقيق حلمها في الدفاع عن المظلومين أمام المحاكم المصرية

قبلت محكمة النقض المصرية، الطعن المقدم من الفنانة شريهان المقيد برقم 5250 لسنة 72ق، بشأن طلب قيدها في سجلات الأعضاء المشتغلين بنقابة المحامين، كما أحالت المحكمة الطعن لمحكمة القضاء الإداري للنظر في تطبيق قرارها إذا امتنعت نقابة المحامين مجددا عن قبول قيد الفنانة المصرية الحاصلة على ليسانس الحقوق.

شريهان
شريهان تحلم باستكمال مسيرة جدها نقيب المحامين المصريين الأسبق

وأكد سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية والإدارية العليا، أن الطعن بالنقض المقيد برقم 5250 لسنة 72ق والمقدم منه بصفته وكيلًا عن الفنانة شريهان أحمد عبد الفتاح قد صدر حكم بقبوله، كما إحالته لنظره أمام محكمة القضاء الإداري.

 

وكانت شريهان قد تقدمت بطلب لقيدها بجداول المحامين فور تخرجها من كلية الحقوق، ولكن لجنة القيد بالنقابة رفضت طلبها، بعدة أعذار من بينها قيد شريهان في نقابة أخرى وهي نقابة المهن التمثيلية، وتقدمت شريهان بدعوى أمام القضاء الإداري للحصول على حقها في القيد ولكن خسرت الدعوى، فتقدمت مجددا لمحكمة النقض التي قبلت طلبها.

شريهان
شريهان ترغب في الجمع بين عضوية نقابة الممثلين ونقابة المحامين

وأكدت شريهان في الدعوى أنها قدمت أوراقها إلي النقابة لقيدها عضوة بها إلا أنها فوجئت برفض الطلب رغم استكمالها لكافة شروط العضوية في النقابة.

 

وأضافت أن رفض قيدها سوف يحرمها من حقها في العمل بمجال المحاماة الذي تعشقه حيث كان جدها نقيبا للمحامين وتنتظر اليوم الذي ترتدي فيه روب المحاماة وتقف أمام منصة العدالة لتدافع عن المظلومين والمقهورين.

 

أشارت شريهان أنها رفعت الدعوى حتي تفوت الفرصة علي من يحاولون منعها من تحقيق حلمها بالعمل في مجال المحاماة مؤكدة أنه لا تعارض بين العمل في مجال التمثيل والمحاماة لأنها تعشق كل منهما ولن يؤثر أي منهما علي الآخر وتستطيع التوفيق بين العمل في هذين المجالين. خصوصا ان كلا منهما مجال حر وليس عملا حكومياً أو حتي في مؤسسة خاصة يستلزم منها الذهاب كل يوم في مواعيد محددة.

 

وسبق أن كشف سامح عاشور نقيب المحامين المصريين السابق، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إن القانون يمنع قيد شريهان في نقابتين في وقت واحد، فهي عضو في نقابة المهن التمثيلية وبالتالي لا يمكن قبولها في نقابة المحامين الا اذا تم شطبها من نقابة المهن التمثيلية.

 

وأضاف عاشور إن النقابة ترحب بأي شخص تتوافر فيه شروط العضوية ولاتقف أمام أي شخص لتحقيق أحلامه لكن لابد أن يتم كل شيء من خلال القانون لأن العمل النقابي يستلزم احترام القانون وتنفيذه وعدم مخالفته وهو ماتسعى إليه النقابة مع كل أعضائها من المحامين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X