كلب يشوّه وجه طفلة ويبقى طليقاً!

4 صور
قد يُقدم حيوان يظنه البعض أليفًا على إلحاق أذى مميت أو خطير بالأطفال؛ وهذا ما حدث مع الطفلة البريطانية "ماديسون جرين" التي لا تتجاوز الثلاثة أعوام، فعندما كانت تلعب في منزل جدتها قفز عليها "زيوس" الكلب الذي يمتلكه زوج الجدة ليهاجم إحدى وجنتيها بأسنانه الشرسة، ما جعل الطفلة بحاجة إلى جراحة عاجلة لجرح تطلب 80 غرزة.
الغريب في الأمر أنّ زوج جدتها رفض أن يتم عقاب الكلب وقتله رغم ما فعله بالصغيرة، قائلاً ببرودة أعصاب: "لا جدوى من قتله الآن على كل حال"، الأمر الذي أثار غضب والد الطفلة، فرغم إصابة ابنته إلا أنّ القانون ليس في صفه، فبحسب ما نشرت صحيفة "الديلي ميل" أنّ قانون الكلاب لا يمكنه التدخل في مثل تلك الحوادث التي تقع في الملكيات الخاصة، أما إن وقعت الحادثة في مكان عام كان سيتم قتل الحيوان على الفور.
وبذلك يظل "زيوس" الكلب حراً طليقاً بينما تعاني الطفلة من وجه مشوه، ما دفع والدها إلى التصريح قائلًا: "لابد من تغيير القانون على الفور فكيف يمكن لصغيرة أن تصاب مثل هذه الإصابة ولا يتحمل أحد المسؤولية؟!".
ويضيف معلقًا على تصرف زوج والدته: "لا أستطيع أن أصدق أنه لا يمكننا فعل شيء لمنع هذا الكلب من مهاجمة شخص آخر مرة ثانية، فزوج والدتي يرفض قتل الكلب الذي يعامله كطفل، لكنه كاد أن يقتل ابنتي، صحيح أنه ليس لديه أطفال ولكن ماديسون اعتادت أن تناديه "جدي" ولا أصدق أنه يضع الكلب في المقدمة عنها".
الجدير بالذكر أنه يفد إلى المستشفيات أكثر من 6400 شخص سنويًّا لإصابات تعرضوا لهم بسبب الكلاب، وبمعدل واحد من كل 6 ضحايا يكون عمره أقل من 10 سنوات.