بلس /حياتنا

بعد الخلاف مع زوجك لا ترتكبي هذه الأخطاء!

قد ترتكب الشريكة بعض الأخطاء قبل الخلاف مع الشريك، وتأتي ردة الفعل بعد الخلاف لترتكب الكثير من الأخطاء من دون أن تدري. لذا ننصحك بأن لا ترتكبي هذه الأخطاء بعد الخلاف مع الشريك:

تابعي المزيد: تأثير المرأة الحنونة على العلاقة مع الزوج

 
أخطاء الزوجة بعد الخلاف

يمكن اخطاء ترتكبها الزوجة بعد الخلاف مع الزوج ان تدمر علاقتهما بشكل بطيء مع مرور الوقت. ولكي تمنع هذا من المهم جداً ان تتعرف عليها لكي تتجنبها من الآن وصاعداً.

أن تهمله

اهمال الزوج
اهمال الزوج

ليس من الخطأ ان تطلب الزوجة الحصول على مساحة خاصة لبعض الوقت لاستعادة الهدوء واعادة التفكير العقلاني بعد الخلاف. لكن من الخطأ ان تفعل هذا من دون اعلام الزوج بقرارها مسبقاً. فعدم فعل هذا يمكن ان يشعره بأنها تهمله او تعاقبه او لا تحترمه. وهذا ما يمكن ان يخلف لديه نتائج سلبية وان يؤثر بشكل غير جيد على العلاقة الزوجية في المستقبل.

أن تكتفي بالاعتذار الكلامي

اثناء الخلاف مع الزوج من الممكن ان تتلفظ الزوجة ببعض الكلام المسيئ والجارح بسبب الغضب والانفعال. لكن من الخطأ بعد انتهاء هذه المرحلة العصيبة ان تكتفي بالقول اعتذر من دون اضافة المزيد. فمن المهم ان تقول اعتذر وان تبرر السبب اي مثلاً اعتذر لأنني قلت لك انك مهمل او غير جدير بالثقة. فمن المهم ان يشعر الزوج بأنها تدرك حقيقة خطئها وتتراجع عنه فعلاً لان هذا يصب في مصحلة حياتهما المشتركة.  

تابعي المزيد:عادات تقومين بها قبل النوم تفسد علاقتك بزوجك!

 

أن تلقي باللوم على نفسها أو عليه

تتوفر الكثير الكثير من الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى حدوث الخلاف بين الزوجين. ومن ابرزها واكثرها شيوعاً مشاكل العمل، الصداع، عدم النوم بشكل كاف ليلاً... واشارت دراسة اجريت في جامعة كاليفورنيا في بيركلي في الولايات المتحدة الاميركية الى ان الازواج الذين لا ينامون بشكل جيد ليلاً هم الاكثر عرضة لخوض الخلافات والشجارات اثناء لقائهما نهاراً. ولهذا يرى الخبراء انه من الخطأ ان يلقي كل طرف في العلاقة باللائمة على عاتق الآخر وانه يتهمه بأنه سبب الخلاف. والافضل ان يجد السبب الحقيقي لغضب او عدم ارتياح كل منهما لكي يعملا على علاجه معاً وخصوصاً عن طريق الحوار الهادئ.

أن تركز على سبب الخلاف

مشاكل زوجية
مشاكل زوجية

بدلاً من التركيز على سبب الخلاف فقط على الزوجة وزوجها ان يحرصا على ايجاد الحلول للمشاكل العالقة بينهما. فهذا يمكن أن يساعد على تحسين علاقتهما في المستقبل وعلى جعلها اكثر هدوءًا وان يعمق اسس الحوار والتفاهم والانسجام بينهما.

 
أن تنام وهي تشعر بالغضب

 

يعتبر هذا من أبرز 5 اخطاء ترتكبها الزوجة بعد الخلاف ويمكن ان تدمر العلاقة مع الزوج. فمن الافضل الا تذهب الى النوم وهي تشعر بالاستياء والانزعاج والغضب. فقد يساعد هذا على الشعور بالارتياح الا انه لا يمحو المشاعر السلبية التي يمكن اظهارها تجاه الطرف الآخر. ومن الممكن ان تتراكم هذه المشاعر مع مرور الوقت لكي تتحول الى قنبلة موقوتة يمكن ان تتفجر في اي وقت. اذاً من المهم الحرص على اتمام المصالحة والحوار قبل النوم. وهكذا يمكن منع اخطاء ترتكبها الزوجة بعد الخلاف من تدمير العلاقة.

تابعي المزيد: ماذا تحب المرأة في الرجل؟

X