بلس /أخبار

كلب يرفض ترك صاحبه وهو على جهاز التنفس الصناعي

الكلب «ماو ماو»
«ماو ماو» يضع رأسه على صدر صاحبه

ليس سراً أو عجيباً أن الحيوانات غالباً ما تفعل أحلى الأشياء خاصة الكلاب - المعروف عنها الوفاء – فقد تفاجأ أصحابه بتمسكه بهم في أصعب الظروف. وقد استولى هذا الكلب على القلوب بعد أن أظهر مدى اهتمامه بمالكه. وبحسب موقع «ميرور» فقد تم تصوير كلب مسترد ذهبي المسمى «ماو ماو» الذي رفض ترك مالكه المريض السيد «شاو» الذي يعيش في مدينة شينشيانج في مقاطعة خنان بالصين، أثناء نومه مستعيناً بجهاز التنفس الصناعي لأول مرة حيث يعاني «شاو» من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، الأمر الذي يمكن أن يكون عرضة في بعض الأحيان لسكتة قلبية مفاجئة، لذلك اقترح عليه الطبيب النوم بجهاز التنفس الصناعي.


في مقطع الفيديو يمكن رؤية «ماو ماو» البالغ من العمر عامين وهو يضع رأسه على صدر صاحبه وهو مستلقٍ في السرير على جهاز التنفس الصناعي. وفيما يبدو أن الكلب اللطيف قلق بشأن مالكه، على الرغم من طمأنة «شاو» له أنه بخير، لكنه يصمم على عدم تركه له.


في المقطع، يمكن سماع شاو يقول للكلب: «لا تقلق، أنا بخير. يمكنك الذهاب»، بينما يرفض «ماو ماو» الذهاب ويستمر في البقاء بجانب «شاو» منذ الليلة الأولى على جهاز التنفس الصناعي.


يأتي ذلك بعد أن كشفت دراسة استقصائية لبحث جديد أجراه خبراء صحة الحيوانات الأليفة أن أكثر من ثلث الكلاب التي تم شراؤها أو تبنيها خلال جائحة الفيروس التاجي لم تذهب إلى الحديقة مطلقاً، فإن ما يصل إلى ثلاثة من كل خمسة (62 ٪) من الكلاب لم يغادروا منازلهم أبداً.


كما أظهرت النتائج أيضاً أن 71٪ من المالكين الجدد قلقون من أن كلبهم قد يعاني من مشاكل متعلقة بالانفصال بمجرد عودة الحياة إلى طبيعتها. كما أن أكثر من 40٪ شعروا بالأسف على قرارهم شراء جرو، واعترف الكثيرون أنهم لم يدركوا حجم العمل الذي يُنفق على تربية كلب ورعايته.

X