كيف سيكون السفر في عام 2030؟

تعمل شركة Virgin Hyperloop على تطوير التكنولوجيا المستقبلية، والتي تدعي أنها يمكن أن تغير طريقة سفرنا، حيث شاركت شركة التكنولوجيا العملاقة مقطع فيديو يوضح خطوة بخطوة لتجربة الركاب على متن نظام Hyperloop الخاص بها، بدءاً من الوصول إلى البوابة، وحتى الإقلاع على متن منصة هايبرلوب.
حيث قال سلطان بن سليم، رئيس شركة Virgin Hyperloop ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية DP: «إن إظهار تجربة الركاب في Virgin Hyperloop هو لمحة عن المستقبل، بعد النجاح الذي تحقق قبل ثلاثة أشهر عندما ركب الناس في حجرة هايبرلوب لأول مرة»..وذلك فقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية..وإلى بقية الخبر


وسيلة نقل جديدة من السفر

كبسولة هايبر لوب

وأضاف بن سليم: «لقد أظهرنا نضج تقنيتنا. نحن نقترب أكثر من تسويق ما سيكون أول وسيلة نقل جديدة على نطاق واسع خلال القرن».
في حين أن هذا قد يبدو مستقبلياً جداً، فقد لا يمر وقت طويل قبل أن نجرب النظام بأنفسنا، حيث تهدف Virgin Hyperloop إلى تقديم رحلات تجارية بحلول عام 2030.
يأخذ فيديو "المفهوم الجديد"  المشاهد عبر تجربة Hyperloop الكاملة، من الوصول إلى البوابة إلى الصعود إلى الكبسولة.
وقالت سارة لوشيان، مديرة تجربة الركاب في Virgin Hyperloop: «إن تصميم وسيلة نقل جديدة من السفر هو فرصة ومسؤولية في نفس الوقت.
تقنية Hyperloop - وما تتيحه - هي تغيير النموذج. ويترتب على ذلك أن تجربة الركاب يجب أن تكون غير عادية.

 

أقراص تحمل 28 راكبا عبر أنابيب

تخيُل لمسافرين عبر الهايبر لوب


يتميز نظام هايبرلوب بأقراص مرفوعة يمكنها حمل ما يصل إلى 28 راكباً عبر أنابيب مفرغة بسرعة عالية.
عملت Virgin Hyperloop بشكل وثيق مع Teague لتصميم كبسولاتها، والتي تتميز بإضاءة ديناميكية وآبار راحة للمقاعد لمنع الركاب من الشعور برهاب الأماكن المغلقة.
قال جون بارات، الرئيس التنفيذي والرئيس في Teague: «لقد استفدنا من عقود من الخبرة في تصميم كيفية تحرك الأشخاص والأشياء عبر طرائق مختلفة - مع الأخذ ببعض أفضل الجوانب من الطيران والسكك الحديدية والسيارات، وحتى الضيافة لإنشاء راكب جديد وأفضل تجربة مميزة لـVirgin Hyperloop.
توفر التصاميم الجديدة للمقاعد إحساساً أكبر بالمساحة، في حين أن الممر المرتفع هو لمسة فريدة وغير متوقعة.


تحديات محتملة  للنقل الجديد

تخيل لركاب الرحلة على هايبرلوب

وفي الوقت نفسه، ساعدت Man Made Music في تطوير نظام صوتي لنظام هايبرلوب، من خلال البحث الخاص ونهج التفكير التصميمي لإنشاء حلول سليمة وصوتية لـVirgin Hyperloop، تمكنت Man Made Music من معالجة عدد لا يُحصى من التحديات المحتملة لهذا الوضع الجديد للنقل، بدءاً من كيفية إثارة الشعور بالخصوصية والمساحة إلى الإحساس بالأمان والهدوء.
قال جويل بيكرمان، مؤسس وكبير الملحنين في شركة Man Made Music: «نحن نستجيب للصوت بشكل أسرع من أي حاسة أخرى، لذا فإن الصوت يقود بالفعل تجارب الحواس المتعددة.
«wafi alw»
«تعمل الإشارات الصوتية لنظام هوية Virgin Hyperloop كدليل للمسافرين طوال تجربتهم، بينما تغرس الثقة والأمان والوضوح - تشعر بها بدلاً من أن تسمعها».
على الرغم من أنك قد تقلق من أن تكون الرحلة على متن Virgin Hyperloop باهظة الثمن، إلا أن الشركة تؤكد أن هذا لن يكون كذلك.


قبول الركاب اعتبارا من 2030

هكذا ستكون تنقلاتك عام 2030

وجدت دراسة حديثة أن أسعار هايبرلوب من المرجح أن تكون مماثلة لتكلفة القيادة، وليس الطيران.
على سبيل المثال، تقترح الدراسة أن هايبرلوب سيربط شيكاغو وكولومبوس في أقل من 45 دقيقة بتكلفة تقديرية للتذكرة 60 دولاراً - مقارنة بحوالي 6 ساعات قيادة أو تذكرة طائرة تكلف حوالي 100 دولار.
قال جاي والدر، الرئيس التنفيذي لشركة Virgin Hyperloop: «الأمر بسيط. إذا لم يكن سعره معقولاً، فلن يستخدمه الناس، تخيل أنك قادر على التنقل بين المدن التي تفصل بينها ساعات في دقائق - والإمكانيات اللانهائية التي تفتح لك».
تأمل Virgin Hyperloop أن يكون النظام جاهزاً لبدء قبول الركاب اعتباراً من عام 2030، بعد الحصول على شهادة السلامة في عام 2025.
يأتي الفيديو الجديد بعد فترة وجيزة من سفر الركاب في Virgin Hyperloop لأول مرة - وهم يركبون حجرة الرفع الخاصة بالنظام عبر أنبوب فراغ بسرعات تزيد عن 100 ميل في الساعة.
كان التشغيل التجريبي بمثابة عرض أساسي لسلامة هذه التكنولوجيا، والتي تأمل مجموعة فيرجن التابعة لريتشارد برانسون أن تحدث ثورة في النقل.
قام رئيس التكنولوجيا في Virgin Hyperloop ،Josh Giegel ومدير Passenger Experience ،Sara Luchian، بجولة في موقع اختبار الشركة في لاس فيغاس.


حقبة جديدة من التنقل السريع للأشخاص والبضائع

مع هايبر لوب ستكون السرعة أسرع مرتين من الطائرة

استغرقت الكبسولة 15 ثانية فقط للتنقل عبر الأنبوب المفرغ الذي يبلغ طوله 0. 3 ميل (500 متر) والذي تم بناؤه في صحراء نيفادا.
قال سلطان أحمد بن سليم، «لقد كان من دواعي سروري أن أرى التاريخ يصنع أمام عيني.
وأضاف: «نحن نقترب خطوة واحدة من الدخول في حقبة جديدة من التنقل السريع والمستدام للأشخاص والبضائع».
قال مؤسس مجموعة فيرجين السير ريتشارد برانسون: «على مدى السنوات القليلة الماضية، كان فريق Virgin Hyperloop يعمل على تحويل تقنيته الرائدة إلى حقيقة».
«مع الاختبار الناجح اليوم، أظهرنا أن روح الابتكار هذه ستغير في الواقع الطريقة التي يعيش بها الناس ويعملون ويسافرون في كل مكان في السنوات القادمة».