المالية السعودية إنهاء صرف جميع أوامر الدفع خلال عام 2020

وزارة المالية
انفوغراف وزارة المالية
القيمة الإجمالية لأوامر الدفع تخطت تريليون ريال
4 صور

كشفت وزارة المالية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أنها أنهت إجراءات صرف جميع أوامر الدفع المستلمة من القطاعين العام والخاص خلال عام 2020.


وذكرت وزارة المالية في انفوغراف على موقع "تويتر" أن القيمة الإجمالية لأوامر الدفع تخطت تريليون ريال، وبنسبة صرف 100%.


وأشارت وزارة المالية إلى وجود أوامر دفع صرفت بعد تجاوز أعمارها 45 يوماً بسبب إيقافها بموجب أحكام قضائية أو محجوزة بقرارات نظامية.


وكان وزير المالية محمد الجدعان، قد أكد مؤخراً أن فرص الاستثمار في المملكة هائلة، بعضها في الصناعات التقليدية وبعضها في صناعات نركز عليها الآن مثل التغير المناخي، وكذلك قطاع الطاقة المتجددة.


جاء ذلك خلال مشاركة الجدعان بمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار والتي تعقد حضوريا في الرياض وافتراضيا بالتزامن في 4 عواصم عالمية (نيويورك وباريس وبكين ومومباي).


وقال وزير المالية، إن رؤية المملكة 2030 اجتازت اختبار جائحة "كورونا"، فقد كان للإصلاحات وللتشريعات وللاستثمارات الحكومية، ولمستهدفات الرؤية، أثر واضح في مساعدة الاقتصاد على التعامل مع الظروف المفاجئة.


وتابع الجدعان، نركز الآن على بعض الفرص مثل الطاقة المتجددة وهناك فرص كبيرة في المملكة بعضها في الصناعات التقليدية.


وأضاف وزير المالية، أنه كانت لدى المملكة ومن خلال الرؤية مستهدفات واضحة وكانت رحلة عصيبة في 4 أو 5 سنوات ماضية لكنها حققت نتائجها المرجوة، ثم كان لدينا جائحة كورونا التي اختبرت مدى قوة ونجاح الخطط والإصلاحات.