متحدث الصحة السعودية: بعد ارتفاع إصابات "كورونا" لا تجاملوا على حساب صحتكم

الالتزام بالإجراءات الصحية هو طوق النجاة للخروج من هذه الأزمة
وزارة الصحة
3 صور

بعد رصد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية خلال الأونة الأخيرة، دعا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المواطنين والمقيمين إلى عدم المجاملة على حساب صحتهم فيما يتعلق بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات المصغر "تويتر"، لا تجامل على حساب صحتك.. نسجل أرقاماً مرتفعة من الحالات المصابة بفيروس "كورونا".


ونصح الدكتور العبدالعالي، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، مشيرا،ً إلى أن الالتزام بالإجراءات الصحية هو طوق النجاة للخروج من هذه الأزمة بإذن الله.


وأضاف متحدث الصحة، رصدنا مظاهر يجب أن نتعامل معها بجدية للحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية، فالتزامنا هو طوق النجاة للخروج من هذه الأزمة والوصول إلى الأمان الصحي بإذن الله.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 310 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 271 حالة تعافي من فيروس "كورونا"، بينما تم تسجيل 4 حالات وفاة.


ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا"، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.