أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البحرين الرابعة عالميًا على قائمة الأكثر توزيعًا للقاح كورونا

رصدت صحيفة تايمز البريطانية قائمة الدول العشر الأكثر توزيعا للقاح مقارنة بعدد سكانها، وتصدر جبل طارق القائمة على الرغم من تلقي 12.866 شخصا فقط التطعيم، لكنهم يمثلون 38.2% من إجمالي عدد السكان الذي لا يتجاوز 35 ألف.

وفي المركز الثاني جاءت إسرائيل التي طعمت حتى الآن 34.7% من سكانها، وبلغ عدد من تلقى لقاح كورونا حتى الآن في الدولة العبرية 3 ملايين و5382 شخصا.

وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث وحصل على جرعات اللقاح حتى الآن 2.864.167 من المقيمين فيها، بنسبة 29% من إجمالي السكان.

وجاءت البحرين في المركز الرابع بتطعيم 10% من سكانها، وبلغ عدد من حصل على اللقاح فيها 170.433 شخصا .

وفي المراكز الخمسة التالية من السادس إلى العاشر جاءت كل من الولايات المتحدة، حيث تلقى اللقاح 7.3% من السكان، ومالطا بنسبة 5.2% والدنمارك بنسبة 3.2%، وآيسلندا 3.1% وإيرلندا 3% .

وتعد مملكة البحرين ثاني دولة في العالم تجيز استخدام اللقاح الذي تنتجه شركة " فايزر " وبيونتيك " ضد فيرس كورونا، سعيا من الحكومة لإتاحة هذا اللقاح أمام الفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الأخرى التي تحددها وزارة الصحة بهدف توفير اللقاحات المضادة للفيروس ، ويمكن للجميع من مواطنين التسجيل من خلال التطبيق الخاص لأخذ لقاح فيروس الكورونا.

ولقاح فيروس كورونا المستجد، يتاح بالبحرين بالمجان للمواطنين والمقيمين في البلاد.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X