طريقة سرية تتبعها الملكة إليزابيث لإنهاء لقائها مع ضيوفها دون أن يشعروا

2 صور

لا تزال هناك الكثير من الأمور والأسرار المتعلقة الملكة اليزابيث والتي لا يعرفها البريطانيون، ولم تصل إلى الإعلام، وتتكشف بين الفترة والأخرى، ومن ذلك، ما كشفه مؤرخ في شؤون العائلة الملكية البريطاينة عن الملكة اليزابيث عندما تريد إنهاء لقائها مع ضيوفها، حيث تقوم بحركات خفية يفهمها موظفي القصر للتخلص من الضيف، دون أن يدرك أن الملكة طلبت منهم ذلك.

قال المؤرخ الملكي هوغو فيكرز: تمتلك الملكة طريقة سرية لإعلام مساعديها بأنها تريد الانتهاء من المحادثة مع ضيفها وهي تستخدم لغة جسدها فقط، وغالبًا ما تستخدم حقيبة يدها أو خاتم زواجها لإرسال الرسالة دون أن يلاحظ الضيوف نواياها. وأضاف :"سيكون الأمر مقلقًا للغاية إذا كنت تتحدث إلى الملكة ورأيت حقيبة اليد تنتقل من يد إلى أخرى، الحقيقة أن الملكة تقوم بذلك بطريقة هادئة وجيدة، وعليك أن تدرك أيضاً أنه عندما تقوم الملكة بإمساك خاتمها وتدويره في إصبعها فإن عليك إيقاف المحادثة".

وأوضح فيكرز أن الملكة ليت الوحيدة في العائلة الملكية التي تستخدم الإيماءات السریة لطلب المساعدة من الموظفين لإنهاء مقابلة مع ضيف، مشيراً إلى أن الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث عادة يتجنب إطالة المحادثة ويقوم بتحريك يده من اليسار إلى اليمين عند مصافحة الضيوف وهي إيماءة يفهمها موظفي القصر .