أسرة ومجتمع /أنت و العمل

مهارات يجب تعلمها قبل البدء بالعمل الحر

ليس من السهل المغامرة في عالم العمل الحر المجهول، هناك الكثير من المهارات التي يمكنك تعلمها لتكمل ما تقوم به بالفعل كموظف مستقل، ناهيك عن إمكانية خلق فرص جديدة لكسب العيش...خاصة وأن العديد من المشاريع لديها مجال لتصميم الويب وكتابة النصوص، أو الترميز لنظام Android والتصميم الجرافيكي – «سيدتي» تشير إليك بأن هناك الكثير من الاحتمالات لزيادة أرباحك وقابلية التسويق من خلال إتقان مهارات إضافية، فيما يلي مهارات عالية القيمة للغاية للعاملين لحسابهم الخاص، والتي يمكنك تعلمها مجاناً تماماً، وستفتح لك عالماً من الاحتمالات الجديدة لعملك؛ وفقاً لـcreativelive.

 
1. الترميز..

لغة الترميز..مهارة يمكن تعلمها عبر الإنترنت


هناك أكثر من ثلاثة ملايين تطبيق مختلف متوفر في متاجر Google وApple، يمكنك أن تصبح مطور Android مجاناً من خلال هذه الدورة التدريبية التي صممتها Google، ويمكنك تعلم أي عدد من لغات الترميز المفيدة على Codecademy مجاناً أيضاً، Treehouse هو مورد آخر رائع عبر الإنترنت لاكتساب هذه المهارات.


2. الترجمة..

تعلم لغة ثانية..تطبيق مجاني مفيد..موجود


من المفترض أنك تتقن لغة واحدة على الأقل، هناك طريقة غير معلنة لتنويع مجموعة مهاراتك وهي تعلم لغة ثانية والعثور على عمل كمترجم، Duolingo هو تطبيق مجاني مفيد سيعلمك لغات أخرى في غضون أسابيع.
أو إذا كنت اجتماعياً بدرجة كافية؛ فيمكنك ترتيب محادثات Skype مع أشخاص يجيدون اللغة التي تريد أن تتعلمها، ومقابلة المسافرين الأجانب الذين يزورون مدينتك على Couchsurfing، وتعلم اللغة بالطريقة التي كان من المفترض أن يتم تعلمها: من خلال التحدث والاستماع إلى شخص ما.


3. تصميم الجرافيك.

.

الموهوب بالرسم يمكنه إتقان jصميم الرسوم مجانا على تطبيق gimp أو pixlr 


حتى إذا كنت تعتقد أنك موهوب بالرسم أو الفنون المرئية الأخرى؛ فربما لم يتم منحك الأدوات المناسبة لتصبح فناناً جيداً، كان عدد لا يحصى من مصممي الجرافيك البارعين قد أمضوا ساعات في تعلم أساسيات التصميم الجرافيكي.
يوجد عدد غير محدود من أدوات التصميم الجرافيكي، وستتيح لك تطبيقات مثل: GIMP أو Pixlr أو مواقع الويب مثل: Canva إتقان تصميم الرسوم مجاناً.


4. بناء موقع على الإنترنت..وكتابة مدونة

كتابة مدونة..أفضل طريقة حتى تصبحي كاتبة جيدة

.
أصبح من الأسهل أكثر من أي وقت مضى تعلم كيفية تصميم موقع ويب من البداية، دون دفع مقابل امتياز تعلم كيفية القيام بذلك، هناك أيضاً الكثير من الخيارات منخفضة التكلفة للفصول الدراسية عبر الإنترنت والموارد الأخرى التي يمكنها تسريع التعلم.
 كتابة مدونة....أفضل طريقة لتصبح كاتباً جيداً هي الكتابة، إذا مارست ما يكفي؛ فستكون مسألة وقت فقط قبل أن تكون لديك مهارات الكتابة اللازمة لإنشاء منشورات مدونة، أو كتابة نصوص لعملاء آخرين، WordPress أو Blogger أو Medium ما هي إلا ثلاث من العديد من المنصات المجانية لتحسين مهاراتك.

المزيد من أنت و العمل

X