أسرة ومجتمع /علاقات زوجية

علامات الزوجة التي لا تحب زوجها

هناك بعض العلامات والمؤشرات التي تظهر أن زوجتك أصبحت لا تبادلك الحب، وأن علاقاتك الزوجية قد قاربت على الانتهاء، فقط لأنكما متزوجان لا يعني أنك تعرف ما تشعر به. لا تمكنك قراءة أفكارها، وهذا يعني أنك لا تعرف حقاً ما تفكر فيه أو تشعر به، ما لم تُظهره لك أو تخبرك به. خذ وقتك لتكتشف بالضبط مشاعرها إذا كنت تعتقد أن زواجك يقترب من نهايته، إذ سيظهر عليها بعض العلامات التي تدل على عدم حبها لك، وبشكل لا إرادي سينكشف ما يدور في قلبها. «سيدتي» تقدم إليك بعض العلامات التي تنذر بأن زوجتك لم تعد تحبك وفقاً لـ«luvze»:

 

علامات التي تنذر بأن زوجتك لم تعد تحبك

عدم المشاركة
عدم المشاركة


1- عدم المشاركة


من أصعب المؤشرات على أن علاقتك تنهار عندما تقرر زوجتك التوقف عن المشاركة معك. هناك التزامات مزدوجة؛ ما يعني أنها تربطكما معاً، وأنتما تتحملان مسؤولية تجاهها. وأسوأ من ذلك عندما تتوقف عن مشاركته أحداث يومها وأفكارها وطموحاتها واهتماماتها بشكل عام؛ فهي تتوقف عن التحدث معه عما يدور في ذهنها، وعما تشعر به وما يزعجها، وحتى إذا ما سألها زوجها عن أخبارها ويومها وحالتها النفسية؛ فإنها سريعاً ما تغير الموضوع.


2– التذمر المستمر


هذه علامة منبهة أنها لم تعد تحبك بعد الآن. عادة، عندما تحب شخصاً ما؛ فأنت لست سلبياً تجاهه، بدلاً من ذلك، تتطلع إلى إضفاء الحيوية عليه وجعله يبتسم، من العادي والطبيعي أن تحدث بعض النزاعات والمشاجرات بين الأزواج، ولكن حينما تصبح أغلب هذه الشجارات على أمور تافهة أو غير ضرورية، أو لا تستحق هذا القدر من الاهتمام الذي يصل إلى المشاجرة؛ فإن الزوجة أصبحت تبحث عن مشكلات في أي شيء، لدرجة أنها أصبحت تختلق أسباباً للشجار؛ كي تظل في صراع مستمر مع زوجها.


3– عدم التواصل


إذا قرر أحد الشركاء أنه لا يريد الاستماع بعد الآن؛ فهذه علامة على أن مشاعر العلاقة قد تغيرت نحو الأسوأ.
ليس هناك شك في أن الزوجة يجب أن تكون موجودة دائماً للاستماع إلى ما يقوله زوجها ومحاولة مساعدته في التغلب على المشكلات التي تواجهه. عندما تقرر فجأة أنها لا تريد الاستماع بعد الآن؛ فهذا مؤشر قوي على أنها لم تعد تحبك.
التواصل هو كل شيء في العلاقة الصحية، ويجب أن يعمل في كلا الاتجاهين.

عدم الاهتمام بالزوج


4– عدم الاهتمام بك


يجب أن يكون التركيز متوازناً على كليكما. يتضمن ذلك وجود الزوجة بجوار الزوج عندما يحتاج إليها، وتشجيعه إذا لزم الأمر. إذا أسقطت زوجتك الحب؛ فإنها تنفصل عنك وتتوقف عن التركيز عليك.
السبب في أنها تركز على نفسها وليس عليك هو الأنانية. إذا شعرت أن زوجتك أصبحت أنانية؛ فهذه علامة سيئة على أنها لم تعد تحبك.


5– انعدام الغيرة


الغيرة هي واحدة من أهم العلامات التي تدل على حب الزوجة لزوجها، فإذا ما انطفأت غيرتها وخوفها من خسارة زوجها وتوقفت عن الاهتمام بخروجه وزملائه ومعارفه، وتوقفت عن السؤال عن أسباب تأخره في العمل ومع من يقضي وقته وهكذا؛ فإن هذا كله بالتأكيد يعني أنها ما عادت تهتم به، ولا تحبه على الإطلاق.
الحرية جيدة تماماً في العلاقة، ولكن هناك فرقاً بين وجود حرية صغيرة وعدم القلق لمعرفة ما يحدث معك على الإطلاق.


6- زوجتك تستغلك


العطاء والأخذ هما ما يدور حولهما الزواج الصحي. إذا بدأت في إدراك أن زوجتك تتعامل مع ما هو أكثر بكثير مما تقدمه؛ فعليك أن تكون حذراً. العلاقة الصحية تدور حول المساواة؛ حيث يقوم كل شريك بدوره في إسعاد الشخص الآخر.
عندما تتوقف زوجتك عن أداء دورها وتحاول استغلالك؛ فمن الواضح أنها لم تعد تحبك، وذلك عندما تضغط عليك وتجعل حياتك صعبة.

المزيد من علاقات زوجية

X