اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التأمينات الاجتماعية: 5 خطوات لإضافة مشترك سعودي إلكترونياً

التأمينات الاجتماعية 5 خطوات لإضافة مشترك سعودي إلكترونياً
انفوغراف التأميات الاجتماعية
2 صور

نشرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، أوضحت من خلاله خطوات إضافة مشترك سعودي إلكترونياً.

وفي التفاصيل، فقد ألزمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أصحاب العمل عند تسجيل مشترك سعودي عبر حساب المنشأة في التأمينات إلكترونياً، إثبات العلاقة التعاقدية من خلال توثيق عقد المشترك، ودعت أصحاب العمل لتوثيق العلاقة التعاقدية حفاظاً لحقوقهم وحقوق المشتركين.

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن الخطوات التي يجب على صاحب العمل اتباعها لإضافة مشترك سعودي إلكترونياً كالتالي:

1– تسجيل الدخول في حساب صاحب العمل في التأمينات أون لاين.
2– الضغط على شاشة إضافة مشترك سعودي.
3– استكمال البيانات الخاصة بالمشترك.
4– الانتقال إلى صفحة بيانات العقد عبر الضغط على زر توثيق العقد.
5– استكمال البيانات الخاصة بعقد العمل والضغط على حفظ.

وأشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إلى أن العقد سيتم إرساله للعامل متضمناً 3 خيارات وهي (تجاهل العقد، رفض العقد، والموافقة على العقد).

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، قد أوضحت في وقت سابق أنه لا يمكن تسجيل صاحب المنشأة في التأمينات باعتباره موظفًا في منشأته، وذلك رداً على استفسار ورد إليها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر".

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من جهة أخرى، أن استبعاد الموظف من التأمينات يتم من قبل صاحب العمل، وذلك عند انتهاء علاقة العمل بينهما.

وأشارت ضمن رسالها التوعوية للموظفين، إلى أن تسجيل الموظفين بالتأمينات يكون إلزاميًّا لجميع العاملين بالمنشأة.