إعادة تدوير فستان الزفاف والإستفادة منه مستقبلاً

بعد انتهاء حفل الزفاف وكلّ ما يصحبه من إرباك، من السهل نسيان أمر فستان زفافك. من الأرجح أنك لن تقومي بارتدائه مرة أخرى! فإن كنت تنوين الإحتفاظ بفستانك أو إعادة تدويره لحفظه لابنتك أو بيعه لعروس أخرى، فقد حان الوقت لبعض الإجراءات، ومنها تجنب القيام بالأمور التالية:

تابعي المزيد: فساتين زفاف بأكسسوارات ناعمة بوحي من النجمات


المماطلة في تنظيفه كاملاً

فستان الزفاف
فستان الزفاف


تنظيف فستان الزفاف بشكل صحيح لا يكون دائماً على رأس الأولويات، بمجرد العودة إلى الحياة الواقعية. ولكن الانتظار لفترة طويلة يجعل البقع عنيدة وصعبة الزوال، ولا سيما تلك غير الظاهرة أسفل الفستان، كما أنّ عرق الجسم قد يتلف البطانة، وبقع الطعام والمكياج ستُصبح دائمة، إذا ما تركت لفترة طويلة جداً.

حفظه في كيس من البلاستيك

حفظ الفستان بكيس
حفظ الفستان بكيس

هل تعلمين أن فساتين الزفاف المحفوظة في أكياس الملابس من البلاستيك تتعرض لأكثر البيئات الضارة، ألا وهي الأبخرة! وهذا يمكن أن يؤدي إلى اصفرارها مع مرور الوقت. بدلاً من ذلك، يجب حفظه في حاوية خالية من الموادّ الحمضية وتحمي من الضوء والهواء، ويفضّل الصندوق على الكيس.

تابعي المزيد: أحدث فساتين الزفاف بالطبقات موضة 2021

تعليقه مثل أيّ فستان آخر

 

 

تعليق فستان الزفاف
تعليق فستان الزفاف

لا تقومي بتعليق الفستان عن طريق الكتفين. استخدمي دائماً الشرائط على طبقات الجانب، لأنها تتحمل الوزن. وحتى مع ذلك، لا ينصح بالتعليق، لأنّ القماش قد يتمدّد، ومجرّد فتح وإغلاق باب الخزانة سيدخل الضوء.

 

حفظه في العلية أو القبو

حفظه في مكان ملاءم
حفظه في مكان ملاءم

أماكن ترتفع درجات الحرارة فيها إلى أكثر من 140 درجة فهرنهايت ستسبّب بتعفّن الفستان؛ ومن ناحية أخرى، إذا كان المكان رطباً وفيه أنابيب، فإنّ من شبه المؤكد أنّ المياه سوف تصل الفستان".

تابعي المزيد: 5 نصائح عند اختيار فستان زفافك