أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الشيخة مي تشرف على المرحلة النهائية لبناء جناح البحرين في أكسبو دبي

قامت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار والمفوض العام لجناح البحرين في إكسبو 2020 دبي، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ، بزيارة ميدانية إلى جناح البحرين الوطني في الإكسبو، وذلك في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث اطلعت على آخر تطورات ومنجزات العمل على المشروع، وأشرفت على المرحلة النهائية لبناء المبنى الأساسي للجناح الذي سيكتمل مع مايو القادم .  

 

وقالت الشيخة مي ، إنه ومع اقتراب افتتاح إكسبو 2020 دبي فإن الهيئة تواصل العمل لإنجاز الجناح الوطني في موعده المحدد لتحقيق أهداف مشاركة البحرين في هذا الحدث العالمي الاستثنائي الذي تستضيفه المنطقة لأول مرة. 

 

 وأكدت أن جناح البحرين  في إكسبو دبي سيكون منصة تعكس مفهوم الكثافة الحضارية التي تتمتع بها البحرين، وسيتم عبره ترويج تراث المملكة العريق وبناء جسور التواصل الحضاري مع مختلف الشعوب، إضافة إلى إلقاء الضوء على مواقع البحرين على قائمة التراث العالمي، وخصوصاً موقع مسار اللؤلؤ الذي سيكتمل هذا العام. 

 

 وأشارت إلى أن الجناح سيركز على دعم وترويج الحرف اليدوية البحرينية والصناعات الإبداعية، وبالخصوص حرفة النسيج، من خلال توفير المساحة الملائمة لعرض هذه الحرف وإنتاجاتها أمام الجمهور القادم من كافة أنحاء العالم .  

 

ويمتد الجناح على مساحة تبلغ 2000 متر مربع، ويحمل هيكل جناح البحرين أعمدة يصل مجموعها إلى 126 عموداً، ويتضمن 169 واجهة لوحية مصنوعة من الفولاذ، حيث عملت فرق التنفيذ على تطوير نظام هندسي خاص لتركيب الأعمدة والواجهات تم استخدامه لأول مرة في بناء الجناح  . 

 

والجناح  من تصميم المهندس السويسري كريستيان كيريز، الذي يعد اسماً مهماً في عالم العمارة والأبحاث المتعلقة بالبناء والتركيب، حيث ينظر كيريز إلى جناح البحرين كمسار لاستكشاف العلاقات المترابطة ما بين الإبداع والكثافة والفرص. ويركز جناح البحرين في الإكسبو على مفهوم الكثافة ودورها في توفير الفرص ، في محاكاة لسمات التركيبة الطبيعية والحضرية لمملكة البحرين، وليعكس بذلك شعار الإكسبو تواصل العقول، صنع المستقبل" ومحاوره الفرعية  ، الفرص، التنقل والاستدامة .

X