بلس /أخبار

شاب سعودي يلقى الإشادة لإنقاذه بريطانياً من الغرق في بريستون

يقدم المبتعثون السعوديون في الخارج صورةً رائعة عن بلادهم عبر أعمالٍ جليلة، تنمُّ عن الأخلاق العالية التي يتمتع بها أبناء الوطن.

ومؤخراً، أنقذ تركي الشمري، المبتعث السعودي في مدينة بريستون البريطانية، شخصاً بريطانياً من الغرق في أحد أنهار المدينة.

وأنقذ الشمري، الذي يدرس في جامعة سنترال لانكشاير، دين لوي من نهر ريبل في بريستون بإنجلترا أثناء وجوده بالقرب من النهر، حيث سمع نداءات استغاثة، بحسب موقع وزارة التعليم.

ووجَّهت جيسيكا ويليامز، زوجة المواطن البريطاني، الشكر إلى الشمري في منشورٍ عبر صفحتها في فيسبوك، حيث نشرت صورته، وعلَّقت بأنه "بطلٌ، حافظ على حياة زوجي". كذلك احتفى مبتعثون في بريطانيا بزميلهم عبر وسم #تركي_الشمري، مؤكدين أنه سجل موقفاً مشرِّفاً لأبناء الوطن.

وسرد الشمري لـ "العربية نت" قصة الحادثة قائلاً: "دائماً ما أذهب إلى الحديقة الجميلة المجاورة لأستمتع بجمال الطبيعة، وكنت أحضر معي الخبز الذي أجمعه طوال الأسبوع لأطعم الطيور على النهر، وفجأة سمعت صوتاً يطلب المساعدة، فذهبت أركض للمساعدة، فوجدت امرأة تبكي وتقول زوجي غرق، فنظرت إلى النهر، وشاهدت الرجل وهو يغرق في النهر ويصرخ بصوت عالٍ، ويطلب المساعدة، فنزلت إلى النهر مسرعاً لمساعدته، وقمت برفعه وسحبه إلى الأعلى، مع أن هيئته الجسمية أكبر مني".

وأضاف "قمت بواجبي كإنسان وكمواطن سعودي عربي، فنحن تربينا في هذا الوطن على تعاليم ديننا الإسلامي، كما أن لتربية الوالدين دوراً في غرس العطاء والمساعدة ونشر الخير في نفسي".

وتابع الشمري "عندما رجعت إلى البيت تفاجأت بكثيرٍ من الاتصالات التي أسعدتني، وملأت قلبي بالسرور، وأشكر كل مَن اتصل بي، كما أن الشخص الذي أنقذته قام بالاتصال بي، وقدم لي هديةً وباقة وردٍ، وتلقيت الشكر من الملحقية والسفارة السعودية في بريطانيا".

X