اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السماء والثلج يتحولان إلى اللون البرتقالي في أوروبا!

3 صور

تحولت السماء في فرنسا وعدد من الدول الأوروبية إلى اللون البرتقالي، كما اكتست الثلوج بنفس اللون بسبب موجات الغبار الصحراوي التي اجتاحت أوروبا، وخاصة على منتجعات التزلج على الجليد في جبال الألب .

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أصبحت الثلوج في فرنسا وسويسرا باللون الأصفر، وذلك بسبب تأثير الرمال من العاصفة الرملية، القادمة من إفريقيا .

كما تحولت السماء لتصبح باللون البرتقالي أيضا في وادي شامونيكس مونت بلانك حيث كان الهواء محملًا بغبار الرمال من الصحراء، واللون البرتقالي في السماء والذي كسى الثلوج هو نتيجة للرياح القوية القادمة من إفريقيا مما تسبب في اجتياح الرمال إلى أوروبا قبل أن تستقر على الجليد في سلاسل الجبال.

ونشرت خدمة الأرصاد الجوية والمناخ الوطنية لفرنسا صور من الأقمار الصناعية تظهر الرمال على الثلوج وكتبت عليها: "نظام الضغط المنخفض في شبه الجزيرة الأيبيرية تسبب في تدفق جنوبي قوي جلب الرمال من الصحراء إلى أبعد الحدود في فرنسا".

وتظهر جزر البليار وسردينيا باللون الأصفر، كما تم رصد شاحنة بدت كأنها تقف على سطح كوكب المريخ من شدة انتشار اللون البرتقالي برغم انها كانت في جبال الألب الغربية بإيطاليا، بالقرب من الحدود الفرنسية، والتي وُصفت بأنها منظر تاريخي.

وكتب أحد المستخدمين في تعليق على الصورة على تويتر: "هذا ليس المريخ! إنها جبال الألب الإيطالية، بالقرب من الحدود الفرنسية حيث تحول كل شئ إلى اللون البرتقالي، السماء، والثلج، وكأنها منظر طبيعي على كوكب المريخ!".