تعطير الجسم يوم الزفاف ليبقى عطراً طوال الحفل

للعطور تأثير على علاقة المرأة بشريكها، أيضاَ لا يكفي أن تحافظ العروس على نظافة جشمها يوم الزفاف بل أن تتعطر وتقوم ببعض العادات التي ستبقي جسمعا عطراً طول يوم زفافها حتى ليلة الدخلة:

تابعي المزيد: تقشير جسم العروس بوصفات زيت الزيتون

 

1-إزالة الشعر الزائد بشكل دوريّ


من أهمّ الأسباب لرائحة العرق عدم إزالة الشعر الزائد في الجسم، خاصّة في المناطق الحسّاسة، فالرطوبة الناتجة عن الماء أو العرق تعمل على تكاثر البكتيريا في هذه المناطق، وللحفاظ على رائحة الجسم يجب إزالة الشعر مرّة أسبوعيّاً على الأقلّ.

2-تقشير مناطق العرق

تقشير الجسم
تقشير الجسم


كثير من السيّدات والفتيات يغفلن هذه الخطوة، ولكنّها من أهمّ خطوات العناية برائحة الجسم، لأنّها تساعد على خروج الشعر الذي ينمو تحت الجلد إلى السطح، كما أنّها تزيل الخلايا الميتة التي تمتزج بالعرق والبكتيريا لتكوّن رائحة كريهة.

3- ماء الورد


لا داعي للمبالغة في استخدام مستحضرات إزالة العرق التي تحتوي على مركّبات كيميائيّة، يمكن استخدام موادّ طبيعية مثل ماء الورد، فهو مكوّن خفيف للمناطق الحسّاسة التي يزداد فيها العرق، كما أنّ رائحته طيبة.

4- خلّ التفّاح

خل التفاح
خل التفاح


من أفضل الموادّ الطبيعية التي تساعد على القضاء على البكتيريا خلّ التفاح، خاصّة أنّه يعادل حموضة البشرة PH ويقتل البكتيريا، لذا يمكن مسح المناطق الحسّاسة بخلّ التفّاح المخفّف بالماء.

5- الزيوت الطبيعيّة


يمكن تجهيز خليط من الزيوت العطريّة الطبيعيّة لمسح الجسم به دون أيّ أضرار، خاصّة وأنّ هذه الزيوت تقضي على البكتيريا.

تابعي المزيد: توحيد لون البشرة قبل الزفاف بأقوى ماسك طبيعي

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص