طرق إزالة بقع الدم عن الجينز

طرق إزالة بقع الدم عن الجينز

يمكن للبقع أن تجعل الجينز يبدو رديئًا، مهما كان باهظ الثمن، لو أن التخلص من البقع يمكن أن يكون سهلًا. في الآتي، أبرز الطرق المساعدة في إزالة بقع الدم عن الجينز.


طرق إزالة بقع الدم


• تضاف ملعقة صغيرة من الملح، إلى كوب من الماء البارد. أمّا إذا كانت البقعة جديدة، فيستعمل القليل من الماء الغازي بدلًا من الماء البارد العادي. يحرك الخليط حتى يذوب الملح قليلًا في الماء.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف مرتبة السرير من البقع


• تغمس قطعة القماش في خليط الماء المالح. يجب التأكد من تشبع جزء جيد من القماش بالماء.
• تمسح البقعة، برفق، حتى تختفي. يمكن أيضًا قلب الجينز من الداخل إلى الخارج، وطرد البقعة من الخلف، باستخدام الملح والصودا الباردة. إذا لم تنجح الطريقة، فيمكن محاولة تطبيق الخطوات الآتية.


الملح والماء والأمونيا


• يملأ وعاء بربع جالون من الماء البارد. ثم، تضاف ملعقتان كبيرتان من ملح الطعام ونفس الكمية من الأمونيا. تخلط المكونات. إذا كانت بقعة الدم جافة، يسكب خليط الماء والملح والأمونيا في حوض بلاستيك، وينقع الجزء الملطخ من البنطال لثلاثين دقيقة إلى ليلة كاملة. لا يستخدم الماء الدافئ لأن ذلك سيؤدي إلى تثبيت البقعة بالفعل بدلًا من إزالتها.


عصير الليمون الحامض والماء والملح


• ينقع الجزء الملطخ من الجينز في ماء بارد، لدقيقة أو نحو ذلك. يجب أن تعمل هذه الطريقة جيدًا على البقع القديمة. بعد نقع البنطال في الماء البارد، هو يعصر، ويوضع في كيس بلاستيك يحتوي على كوبين من عصير الليمون الحامض ونصف الكوب من ملح الطعام. تترك الملابس تنقع لعشر دقائق، ثم يعلق الجينز في الخارج حتى يجف. لمجرد أن يجف البنطال، هو يوضع في دورة الغسيل العادية.
ولأن عصير الليمون يمكن أن يفتح لون الملابس، يفضل استخدام هذه الطريقة على الجينز الفاتح أو الأبيض.


مثبت الشعر


• يمكن أن يكون مثبت الشعر منتجًا فعالًا، في إطار التخلص من بقع الدم. يغمر الجزء الملطخ بمنتج الشعر، ويترك لخمس دقائق تقريبًا. بعد ذلك، تمسح البقعة بقطعة قماش مبللة.

تابعوا المزيد: كيفية إزالة الحبر من الملابس؟