أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توكلنا يوضح آلية إثبات الحالة الصحية للأطفال والمسنين

توكلنا لن يعمل على أجهزة تستخدم الجليبريك أو برامج vpn
توكلنا ينفي تسجيل المخالفات الكترونيا
إجابات على الأسئلة الشائعة في توكلنا

بعدما أصبح تطبيق توكلنا شرطاً إلزامياً للدخول إلى كافة المنشآت الحكومية والخاصة والمراكز التجارية وغيرها في المملكة العربية السعودية، فقد تقاعل التطبيق مع العديد من التساؤلات التي تصله من المواطنين والمقيمين بشأن الكثير من الاستفسارات التي تدور حول هذا التطبيق.


وفي التفاصيل، فقد أجاب تطبيق "توكلنا"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، على الكثير من الاستفسارات حول التطبيق، ومنها آلية تحديث الحالة الصحية للأطفال والمسنين، وكذلك تحديث موقع السكن والمؤهل العلمي.


وأوضح تطبيق "توكلنا"، ردا على تساؤلات بشأن كيفية تحديث المؤهل التعليمي في لوحة البيانات في "توكلنا"، أن البيانات الشخصية في لوحة بيانات توكلنا تعتمد على البيانات الشخصية في أبشر فعند تعديلها في أبشر تُعدل آلا في تطبيق "توكلنا".


وفيما يتعلق بتحديث الحالة الصحية لكبار السن أبان التطبيق، أن بإمكانهم إثبات حالتهم الصحية عبر التسجيل في تطبيق "توكلنا"، والدخول باستخدام جوال أحد المرافقين.


كما يمكن إثبات الحالة الصحية للأطفال الذين لم يبلغوا الخامسة عشرة من عمرهم، عن طريق خدمة بطاقة الوضع الصحي وذلك بالدخول إلى الخدمات، ثم خدمات التابعين، ثم بطاقة الوضع الصحي وسيتم عرض الحالة الصحية للتابعين.


وأوضح تطبيق "توكلنا"، أنه يمكن أيضاً تحديث موقع السكن في التطبيق، مشيرً إلى أنه يُسمح بتحديث موقع السكن مرة واحدة في اليوم.


وكان تطبيق "توكلنا قد أكد في وقت سابق على أن التطبيق لا يعمل على الأجهزة التي تستعمل نظام الجيلبريك أو برامج (VPN).


كما نفى تطبيق "توكلنا" الشائعات المتداولة والتي تزعم أن التطبيق يسجل مخالفات الإجراءات الاحترازية تلقائيًا، مشيرًا، إلى أن التطبيق هدفه الحفاظ على صحة الأشخاص وليس تغريمهم.


ودعا التطبيق الجميع إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات، موضحًا، أن مهمته الأولى هي حماية المجتمع من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

مواضيع ممكن أن تعجبك

X